26 مايو 2022 17:16 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو| اللجنة المصرية تدشن مشروعات المرحلة الثانية لإعمار غزة

بوابة الكلمة

تشهد غزة الذي احتفالا بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى وبدء المرحلة الثانية من المبادرة المصرية لإعادة إعمار القطاع، يشارك في الاحتفالية فريق هندسي مصري.

رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك أكد أن المرحلة الثانية تشمل إقامة ثلاث مدن جديدة وألف وخمسمائة وحدة سكنية، وبدء العمل بكورنيش شمال قطاع غزة.

وقال عمرو عارف، مسئول المشروعات المصرية، في قطاع غزة، في حديثه لقناة "الغد"، إنه تم اليوم تدشين المرحلة الثانية لإعادة إعمار قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى وهي رفع الركام الذي خلفه العدوان على غزة.

وأضاف مسئول المشروعات المصرية أن المرحلة الثانية تتضمن 6 مشروعات عبارة عن تطوير الكورنيش بالآليات المصرية، وتسوية الحفر وإسناد العقد للمقاول الفلسطيني لأعمال الطرق، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية تتضمن مشروعات سكنية وهي دار مصر 3 بعد الانتهاء من "دار مصر 1 - دار مصر 2"، والبدء في أعمال التسوية والحفر والاستعداد للانتهاء من أعمال التصميمات النهائية.

وأوضح مسئول المشروعات المصرية أن تدشين المرحلة الثانية يشهد عمل 2 كوبري، مع السيولة المرورية، وإعادة القطاع كما كان، لافتا إلى وجود 3 استشاريين مصريين للعمل في عمليات الإعمار بالمرحلة الثانية.

https://www.youtube.com/watch?v=58ljivd8SFc

اللجنة المصرية مشروعات المرحلة الثانية لإعمار غزة