26 مايو 2022 17:23 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

عمرو جوهر يكشف خسائر أعصاير الولايات المتحدة

بوابة الكلمة

قال الكاتب الصحفي عمرو جوهر إن الاعاصير وصلت سرعة الرياح بها إلى 300 كلم في الساعة الواحدة بمسافة 500 كليو متر داخل عمق الولايات وهى ذات أثار مدمرة ، حيث دمر اعصار مدينة كاملة هي ولاية " كنتاكي " كون معظم المباني بها خشبية وهو ما يسهل من عمل الاعصار في تدميرها وزحفت على ست ولايات.

وأضاف جوهر في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن الاعصار أزاح نحو 28 عربة قطار لمسافة 100 متر وهي قوة رهيبة "، كاشفاً أن أكثر الولايات تضرراً هي " كنتاكي " والتي شهدت نحو 100 وفاة وتدمير كامل للمدينة"

وأوضح أن الاعداد الخاصة بالوفيات لازالت حصيلة أولية ومن المرجح أن تزداد الاعداد تباعاً في غضون يومين عندما يشمل حصر الخسائر نطاق أوسع ، وأشار إلى أن النداءات التحذيرية التي أطلقت من قبل الحكومة الامريكية جاءت متأخرة كثيراً مما أدى لدمار تلك الولايات".

وكشف أن الاعلام الامريكي في تغطيته لخسائر الاعصار منقسم ما بين الاعلام الجمهوري الذي يتبنى وجهة نظر تأخر الحكومة الامريكية في إنذار سكان الولايات الست بينما الاعلام الموالي للرئيس جو بايدن يرتأي أن كل شيء "تمام" .

أكمل: الحكومة الامريكية لا تجبر السكان على مغادرة المنازل لكنها تطلق التحذيرات فقط ومع تأخر تلك التحذيرات لم يملك سكان كثير من المناطق الفرصة الكافية لمغادرة ولاياتهم التي صدر حولها التحذيرات".

عمرو جوهر خسائر أعصاير