26 مايو 2022 17:20 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

فيديو | مخرج فيلم «سوبر داون» لذوي الهمم: «حبينا نثبت إنهم عندهم قدرات عظيمة»

بوابة الكلمة

قال أسامة شعبان مخرج فيلم «سوبر داون» المصري، إن الفيلم حصل مؤخرا على جائزة أفضل فيلم مصري في مهرجان أيام الرباط بالمغرب، مشيرا إلى أن الجائزة أسعدت فريق العمل.

وأضاف أسامة شعبان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «إنبوكس» المذاع على قناة صدى البلد2، أن الفيلم يهدف إلى تغيير نظرة المجتمع لذوي الهمم من التنمر عليهم إلى تقبلهم ودمجهم في المجتمع، مشيرا إلى أن الكثير من ذوي الهمم استطاعوا تحقيق إنجازات وبطولات عظيمة لا يستطيع بعض الأصحاء تحقيها: «حبينا نثبت إنهم عندهم قدرات أكتر».

وأردف مخرج فيلم «سوبر داون» المصري، أن الفيلم يستحق الجوائز التي حصل عليها لأنه يشتبك مع قضية تهم المجتمع، لافتا إلى أن «سوبر داون» شارك في أكثر من 10 مهرجانات دولية، وحظي الفيلم مؤخرا بالمشاركة في العديد من المحافل السينمائية الدولية واستطاع أن يقتنص عدة جوائز.

وكشف أسامة شعبان، أن آخر الجوائز التي حصل عليها الفيلم هي تتويجه بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان «إنديكس» السينمائي للأفلام الدولية بأمريكا، ومهرجان القدس السينمائي الدولي، وحصل في دورته الماضية على جائزة أفضل سيناريو، كما حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان الهند الدولي للفيلم القصير.

وتابع مخرج فيلم «سوبر داون» المصري، أن قصة الفيلم تدور حول 3 أبطال منهم مريم وجيه بطلة العالم في السباحة والحاصلة على أكثر من 50 ميدالية وهى أيضا أول فنانة تشكيلية من متلازمة داون. https://www.youtube.com/watch?v=b7fxQOJ-x1w

سوبر داون حبينا نثبت إنهم عندهم قدرات عظيمة