23 يناير 2022 23:40 20 جمادى آخر 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

متحور كورونا الجديد| سفير مصر فى جنوب أفريقيا يوضح موقف العالقين بسبب الفيروس

بوابة الكلمة

 

كشف السفير المصري لدى جنوب إفريقيا أحمد الفاضلي موقف العالقين بسبب متحور فيروس كورونا الجديد، مؤكد عدم وجود عالقين زي الموجة الاولى لاختلاف المعطيات في الأزمة الاخيرة .

أضاف السفير المصري أن بعض الدول منعت دخول القادمين من جنوب إفريقيا ولكن مصر أوقفت الطيران وتستقبل القادمين عبر دول أخرى كاشفاً عن أنه بعد تعليق رحلات الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا لا يوجد هناك عالقين كما هو الحال في الموجة الاولى لاختلاف المعطيات، قائلاً : في الموجة الاولى كانت كافة المطارات مغلقة وتم ترحيلهم في رحلات خاصة في شهري إبريل ويوليو 2020 وكان عدد بسيط يزيد على 100 بقليل وهو ما يختلف عن الظروف الحالية حيث إن القرارات على بعض خطوط الطيران بعضها وليس كلها.. وممكن اللى عايز يرجع يرجع عن طريق خطوط غير مباشر".

ورداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي الذي طرحته هل هناك عالقين بسبب وقف الطيران مع جنوب إفريقيا والناس اللي عايزة تسافر تسافر إزاي؟.. أجاب السفير في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON قائلاً : " دورنا مع المصريين في كيب تاون يحمل شقين المقيمين والثاني يتعلق بالقادمين بصورة مؤقتة ثم المواطنين الاجانب التي كانت تخطط لزيارة مصر سياحياً.

وتابع: " بالنسبة للمصريين عندنا خلية أزمة شكلت وفقاً للإجراءات الجديدة التي أعلنتها العليا لادارة أزمة كورونا بالاضافة لتخصيص إميل إلكتروني للتواصل مع الجالية المصرية إذا واجه عوائق" وأتم:" أيضاً هناك خط تليفون يخص المواطنين القادمين بصورة مؤقتة .. من يرغب في العودة إلى مصر عليه التواصل معنا على رقم 0027763880808 مشدداً على أنه حتى الآن لم يتم رصد أي إصابة بالمتحور الجديد داخل صفوف المصريين في جنوب إفريقيا سواء المقيمين أو الزائرين لفترة مؤقتة موجهاً رسالة لهم قائلاً : أشدد على إتباع الاجراءات الاحترازية ".

المتحور الجديد متحور فيروس كورونا الجديد فيروس كورونا