23 أبريل 2024 23:30 14 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

«القاهرة الإخبارية»: العراق يدين اقتحام سفارته في سويسرا

بوابة الكلمة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن وزارة الخارجية العراقية، أدانت الاعتداء على مبنى سفارتها في العاصمة السويسرية برن، فيما دعت الجانب السويسري لاتخاذ الإجراءات التحقيقية اللازمة للكشف عن هوية الفاعلين، وتوضيح ملابسات هذا العمل.

وفي بيان للخارجية العراقية، أكدت إدانتها واستنكارها للاعتداء غير المسبوق، الذي تعرض له مبنى سفارة جمهورية العراق في برن من قبل مجهولين تمكنوا من اقتحام المبنى بشكل عدائي، ما تسبب بإلحاق الرعب بين صفوف موظفي السفارة والمواطنين الذين كانوا داخل المبنى لأغراض متابعة شؤونهم القنصليّة.

وجدد بيان الخارجية العراقية، إدانة الحادث وجميع أشكال العنف والتخريب التي تطال البعثات الدبلوماسية، لاسيما تلك التي تستهدف أمنها وحرمتها، داعيًا الجانب السويسري (الصديق) لاتخاذ الإجراءات التحقيقية اللازمة، للكشف عن هوية الفاعلين وتوضيح ملابسات هذا العمل.

وأشار البيان إلى ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة، لاسيما اتفاقية فيينا لتنظيم العلاقات الدبلوماسية، فيما أعربت عن شكرها للسلطات السويسرية لتدخلها الفوري وإسراعها باحتواء الموقف وإعادة الأمن والاستقرار في البعثة العراقية ومحيطها.

«القاهرة الإخبارية العراق يدين اقتحام سفارته سويسرا