20 أبريل 2024 13:22 11 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الرياضة

أخصائي طب نفسي عن ممارسة الرياضة: «ترفع الروح المعنوية للإنسان»

بوابة الكلمة

قال الدكتور وليد هندي، أخصائي الطب النفسي، إن منظمة الصحة العالمية ذكرت أن من كل 8 أفراد متواجدين على الكرة الأرضية بينهم 1 يعاني من اضطرابات علقية او نفسية، وبالتالي توجه العالم في لعلاج الأمراض النفسية مؤكدًا أهمية ممارسة الرياضة كون العقل السليم في الجسم السليم.

وأضاف «هندي»، خلال خلال حواره لبرنامج «هذا الصباح» من تقديم هشام عبدالتواب عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن ممارسة الرياضة لها دور هام للغاية في علاج الاكتئاب والتخفيف من أعراضه، فضلا عن القل والعصبية والتوتر، موضحًا أنه لابد على الإنسان من ممارسة الرياضة بمعدل نصف ساعة على الأقل كل يوم، مشيرا إلى أنه لا يشترط ممارسة الرياضة العنيفة بل بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل الضغط والضهر أو لعبة «العُقلة»، كونها تحسن من الحالة الصحية والنفسية والعقلية والمزاجية.

وأشار أخصائي الطب النفسي، إلى أن ممارسة الرياضة البسيطة يحرق الدهون، ويقلل من نسب الكروسترول في الدم، إلى جانب كونها وقاية من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر، علاوة على أمراض القلب وتصلب الشرايين والمفاصل، مؤكدًا على أن الراياضة ترفع من روح الإنسان المعنوية.

وأكد «هندي»، على أن ممارسة الرياضة تحسن من شكل الجسم، كون السمنة والبدانة مرض العصر، موضحًا أن الرياضة تزيد من معدل رضا الإنسان عن نفسه، إذ أنه يحسن الحالة المزاجية.