30 أبريل 2024 20:21 21 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

”إكسترا نيوز” تبرز جهود مكافحة تفاقم أزمة التضخم في أوروبا.. ”فيديو”

بوابة الكلمة

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تلفزيونيا بعنوان "أوروبا تواصل جهود مكافحة تفاقم أزمة التضخم"، حيث إن الاقتصاد الأوروبي ما زال يتلقى ضربات عديدة منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

التقرير جاء به، أن العملية العسكرية تسببت في تفاقم التضخم وقلة الإمدادات، ومع اقتراب الخامس من فبراير المقبل، سينضم الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في حظر الواردات المنقولة بحرا من الديزل الروسي ومنتجات النفط الأخرى بهدف إلغاء فجوة كبيرة في عائدات موسكو من الطاقة.

وتتزايد المخاوف من عدم وجود إمدادات بديل، إذ حذرت وكالة بلومبرج من صعوبة استبدال المنتجات الروسية من نوع الديزل التي تعمل على تشغيل السيارات والشاحنات والآلات الزراعية والسفن ومعدات التصنيع والبناء.

وإذا لم يتمكن المشترون الأوروبيون من العثور على إمدادات بديلة فإن العقوبات ستزيد من التكلفة على الصناعات التي تعتمد على الديزل مثل الصناعات الغذائية والزراعية والنقل البري وتجعل من الصعب على الحكومات كبح التضخم، ويأمل قادة الاتحاد الأوروبي في أن تؤثر العقوبات في الأوضاع المالية لروسيا من دون التسبب في صدمة إمدادات الطاقة التي تعطل الصناعة الرئيسة وتجعل من الصعب على الحكومات السيطرةَ على التضخم.