20 أبريل 2024 13:11 11 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

خبير سياسات دولية: ما يحدث في القدس اختبار للإدارة الأمريكية

بوابة الكلمة

قال الدكتور أشرف سنجر، الخبير بالسياسات الدولية، إنَّ الإدارة الأمريكية لا تفضل التعامل مع الحكومة الإسرائيلية الحالية؛ لأنها ستُصعِب مهمتها بالفترة المقبلة.

وأضاف "سنجر"، في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أنَّ أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكي من المقرر أن يزور فلسطين وإسرائيل فى الفترة من 29 إلى 31 يناير الجارى لمناقشة الوضع فى المنطقة، والتأكيد على مبدأ حل الدولتين، ومحاولة إيقاف أى عنف داخل الأراضي الفلسطينيّة المحتلة.

وأوضح أنَّ العمليات العسكرية التى تنفذها سلطات الاحتلال سواءً فى الضفة الغربية أو في قطاع غزة تؤكد أنها "وقود لهذه الحكومة كي تستمر".

وأكد على عدم وجود أمن دون إقامة سلام عادل وحل الدولتين، مشيرًا إلى أنَّ ما يحدث الآن من تصعيد محل اختبار كبير للإدارة الديمقراطية في أمريكا لأنها مؤمنة بـ"السلام".

وذكر خبير السياسات الدولية، أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية لديها أكثر من مفتاح لحل المشكلة الفلسطينية، فأمريكا يقع عليها التزام أخلاقي باعتبارها دولة كبيرة.

وقُتل 7 مستوطنين، الجمعة، في عملية إطلاق نار وقعت أمام معبد يهودي في مستوطنة "النبي يعقوب"، شمال مدينة القدس واستشهد منفذ العملية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).