28 مارس 2024 17:07 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

كيفية زراعة الزنبق في الماء

بوابة الكلمة

إذا كنت تحب زراعة الزنبق ولكن لا تتحلى بالصبر لزراعتها وتنتظر حتى تتفتح في الربيع. نود إخبارك أن هناك طريقة أسرع وأسهل للاستمتاع بأزهار الزنبق في وقت أقرب مما تنمو بشكل طبيعي في الهواء الطلق. إن عملية زراعة بصيلات الزنبق في الماء بسيطة جدًا وسهلة. نشارك هنا دليلًا تفصيليًا حول كيفية زراعة الزنبق في الماء.

كيفية زراعة الزنبق في الماء

في الخريف، اختر بصيلات الزنبق الكبيرة من مشاتل الزهور أو بائعي الزهور. كلما كبرت البصلة، كبرت الزهرة. تذكر أن البصل يحتاج إلى فترة زمنية معينة لتمرير فترة البرد. تحتاج معظم زهور الزنبق من 12 إلى 15 أسبوعًا. يمكنك شراء البصل ثم وضعه في ثلاجتك لمدة 3 شهور وتأكد من إبعاد البصل عن التفاح. لأن الغاز المنبعث من الفاكهة مثل التفاح يمنعها من التفتح. اتبع دائمًا الوقت المطلوب لعملية التبريد، ولن تؤدي فترة التبريد القصيرة إلى عدم التزهير.

اختيار القدر المناسب

الآن وبعد الوقت المناسب أخرجه من الثلاجة. ثم اختر مزهرية طويلة شفافة (مزهرية ذات رقبة ضيقة وقاعدة عريضة)، واجمع بعض الحصى أو الخرز الزجاجي. ثم ضع حبة أو اثنتين من الخرزات الزجاجية في مزهرية زجاجية. نظف القدر وابدأ في وضع الحصى في القدر حتى الثلث. تُضاف هذه بحيث يمكنك استخدام كمية أقل من الماء في الوعاء بعد وضع الحجارة في الوعاء.

درجة الحرارة المناسبة لتأصيل البصل

صب الماء في القدر (قد يستغرق بعض الوقت)، حتى يصل ارتفاع البصل إلى 1.5 سم تقريبًا. يجب ألا يلمس الماء البصل تحت أي ظرف من الظروف، فقد يتعفن البصل ولا يزهر، ضع القدر في مكان بارد ومظلم حتى تبدأ جذور البصل بالنمو في الماء. قد تستغرق هذه العملية حوالي ستة عشر أسبوعًا عند 1.5 درجة مئوية إلى 7 درجات مئوية (يمكنك أيضًا تخزينها في الثلاجة). أثناء تخزينها لنمو الجذور، تأكد من تغيير الماء بانتظام، وللقيام بذلك. صفي الماء دون إزالة البصل. ثم أضف كمية كافية من الماء للحفاظ على المستوى المطلوب

الضوء اللازم لزراعة الزنبق في الماء

بعد الوقت المحدد، أخرجها وضعها تحت الشمس. سواء في حديقتك أو على حافة النافذة. تستغرق عملية الازهار حوالي شهر بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة. ونؤكد مرة أخرى أنه يجب تغيير الماء بانتظام للحفاظ على نضارتها، زرعة الزنبق بحاجة إلى المناخ المناسب لزراعتها في الماء. على الرغم من أنه يمكن تخزينها في الثلاجة، فإنك تحتاج إلى ضوء الشمس بعد ستة عشر أسبوعًا. إذا كنت تعيش في منطقة ذات فصول شتاء طويلة، فقد لا تنجح هذه الطريقة. حتى عند زراعتها في الماء، من الأفضل زراعة البصلات قبل أربعة إلى خمسة أشهر من بدء الصيف، بحيث بحلول الوقت الذي تكون فيه جاهزة للازدهار، ستشرق الشمس، مما يمنحها الطاقة التي تحتاجها. وبهذه الطريقة تكون قد نجحت في زراعة نبات الزنبق في الماء دون أي مشاكل.

نصائح عند زراعة نبات الزنبق في الماء

1. التأكد من خلو المياه المستخدمة في الري من الكلور والمعادن الأخرى حيث يمكن أن يضر ذلك بصحة النبتة.

2. من الضروري إبقاء الماء في الإناء عند مستوى معين وعدم تركه منخفضًا جدًا، لأن هذا قد يتسبب في جفافها وموتها

3. تحتاج الزنبق في الماء إلى الماء بشكل منتظم.

4. يجب إزالة الزهور المستهلكة باستمرار من أجل الإزهار الجديد.

5. يمكن زراعة الزنبق في حاويات صغيرة أو مزهريات، ولكن استخدام مزهرية طويلة سيسمح للسيقان بأن تنمو بشكل طويل ومستقيم.

وأخيراً يمكنك بسهولة زراعة بصيلات الزنبق دون بذل الكثير من الجهد. لا أسمدة ولا مبيدات ولا مشاكل تصريف. فقط تذكر تغيير الماء بانتظام للحفاظ على زهور الزنبق مزدهرة ومتفتحه. باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك إضفاء مزيداً من الجمال على منزلك.