28 مارس 2024 11:06 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

” المتحد ” يحتفل بتخريج 4 من فريق عمله ضمن برنامجاعداد قيادات المستقبل للمعهد المصرفيالمصرى

بوابة الكلمة

علي هامش عقد مؤتمر "التطورات المصرفية : نحو افاق جديدة للقطاع المصرفي" النسخة العاشرة والذي ينظمة المعهد المصرفي المصري علي مدار يومين, تحت رعاية طارق عامر - محافظ البنك المركزي المصري, احتفل المصرف المتحد مع المعهد المصرفي المصري بتخريج 4 من فريق عمله ضمن برنامج اعداد قيادات المستقبل التابع للمعهد المصرفي المصري.

حيث حصل كل من : شريف سبع - مدير عام قطاع الفروع ونهي ايوب – نائب مدير عام قطاع التخطيط الاستراتيجي ومنه الله محمود – مساعد مدير عام قطاع المخاطر واحمد مسعود – مدير اول قطاع تمويل الشركات علي شهادة اتمام برنامج اعداد قيادات المستقبل من المعهد المصرفي المصري.

شهد مراسم الاحتفال,اشرف القاضي- رئيس المصرف المتحد وفرج عبد الحميد – نائب رئيس المصرف المتحد ومعتز القصبي – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال والدكتور احمد الغندور – مساعد العضو المنتدب لقطاع الاستثمار والتخطيط الاستراتيجي ومصطفي عبد الحميد – مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية المركزية ومحمد الصبان – مساعد العضو المنتدب لقطاع المراجعة الداخليةواحمد حبلص – مساعد العضو المنتدب ورئيس قطاع الخزانة واسواق ورحاب عزمي – مساعد العضو المنتدب لقطاع التجزئة المصرفية والفروع وعبير عزت – مدير عام قطاع الالتزام وغسل الاموال المالوايمان صهيب – مدير ادارة التدريب والتطوير ومرفت كمال –نائب مدير عام قطاع المخاطروجرمين عامر – رئيس الاتصال المؤسسيوفريق الاتصال المؤسسي.

ويهدف برنامج اعداد قيادات المستقبل الي تطوير وتنمية مهارات النخبة من القيادات المصرفية الشابة من خلال مجموعة من العلوموالمهارات في مختلف مناحي العمل المصرفي المتخصص. فضلا عن دراسة عدد من التجارب الدولية التي تثري خبراتهم الوظيفية وتؤهلهم من القيادة المستقبلية بنجاح .

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية, اشار رامي ابو النجا– نائب محافظ البنك المركزي المصري - ان المعهد المصرفي يلعب دورا جوهريا في تطوير رأس المال البشري. وذلك نيابة عن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري.

وأكد أبو النجا إن تنظيم المؤتمر يتزامن هذا العام مع احتفال المعهد المصرفي بمرور 30 عام على انشاؤه، معربا عن تقديره للدور الجوهري الذي يلعبه المعهد المصرفي لتطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي، اتساقا مع أحدث المستجدات في مجال التعلم بالشراكة مع مؤسسات إقليميه ودولية مرموقة .

وأكد أبو النجا على ثقته في أن البنوك المصرية بقياداتها والعاملين بها تعي جيدا أهميه الاستثمار في تنمية رأس المال البشري، من خلال التدريب والتعليم المستمر، مؤكدا أن تحقيق التميز في الخدمات المصرفية المساندة للدولة والمشروعات والافراد خلال الأزمات الاقتصادية واستهداف كافة المجتمع بمبادرة الشمول المالي، والتوسع في استراتيجيات التحول الرقمي، لن يتحقق إلا بواسطة كوادر وقيادات مؤهلة ومدربة بشكل جيد لتكون قادره على مواكبة كافة التغيرات محليا وعالميا .

وشدد رامي ابو النجا على أنه يأمل أن يكون هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والرؤى والتعرف على أحدث المستجدات للوصول الى مستقبل أفضل للصناعة المصرفية ككل .

وعلي سياق متصل, اعرب الدكتور عبد العزيز نصير – المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري –خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر "التطورات المصرفية : نحو افاق جديدة للقطاع المصرفي" النسخة العاشرة اندور المعهد المصرفي المصري امتد الى ما وراء التدريب. حيث قدم المعهد لما يربوا على المليون متدرب واستطاع خلال السنوات الماضية أن يقدم ايضا خدمات التقييم لما يزيد عن 200 ألف من موظفي البنوك المصرية والمتقدمين للعمل بها.

كما قام المعهد المصرفي المصري بتقديم حزمة من الاستشارات الفنية ونظم أكثر من 85 زيارة ميدانية للدول الأوروبية والأمريكية والأسيوية. كذلك قدم عدد من الأوراق البحثية والدراسات. انتهاءً بتنظيم المسابقات البحثية والابتكارية. كما قام المعهد المصرفي المصري بدور كبير في غرز الثقافة الماليةلتعزيز الشمول المالي من خلال تدريبالصحفيين الاقتصاديين، وطلاب المدارس والجامعات لرفع الواعي المالي والمصرفي. فضلا عن عقد نموذج التدريب من أجل التوظيف لتأهيل الطلاب للالتحاق بالعمل في البنوك.فضلا عن الخدمات التدريبية ل4000 متدرب من 44 دوله إفريقية، و12 دولة أسيوية.

ولفت الدكتور نصير ان المعهد المصرفي المصرفي حصد خلال 2022 علي أربعة جوائز دولية وهم: جائزة أفضل مؤسسة للتدريب المالي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وكذلك جائزه افضل الشركات، او كما فاز المعهد بجائزتين من مجله انترناشونال فايننس، وأفضل شركة لخدمات التدريب المالي، وكذلك افضل معهد لتطوير راس المال البشري.

هذا ووجه الدكتور عبد العزيز نصير، الشكر الى الكيان المؤسس والراعي الدائم للمعهد المصرفي المصري وهو البنك المركزي المصري، متمثلا في طارق عامر محافظ البنك المركزي، على دعمه القائم على إيمانه برسالة المعهد، وكذلك لثقته بفريق العمل، فضلا عن تحفيزه المستمر للقائمين على المعهد، وتذكيره الدائم بأهمية دور وأثر المعهد المصرفي .

ومن جانبه أعرب أشرف القاضي - رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد عن سعادتهبتخريج هذه النخبة من شباب المصرف المتحد من قادة العمل المصرفي في المستقبل القريب باذن الله. مشيدا الي دور المعهد المصرفي المصري في العملية التدريبية والشراكة المتنامية والتي امتدت لاكثر من 16 عاما. مشيرا الي ان المعهد المصرفي المصري يستحوذ علي 60% من حجم الخطة التدريبية السنويةلفريق عمل المصرف المتحد سواء محليا ودوليا بمختلف المستويات الوظيفية.

الامر الذي ساهم في رفع القدرات الابتكارية والابداعية لفريق العمل كاحد العناصر الاساسية لعملية التطوير المؤسسي. كذلك رفع قدرة المؤسسة علي المنافسة بالسوق. وايضا سرعة التكيف مع الاحداث المحلية والعالمية الاقتصادية.

هذا وقد اشاد القاضي بالمستوي المتميز لخريجين برنامج اعداد قيادات المستقبل، ومؤكداً على حرص الادارة العليا للمصرف المتحد باستمرار عملية التعليم والتدريب والتاهيل للكوارد المصرفية بمختلف مستوياتها، وذلك بهدف تنمية مهارات وثقل خبرات فريق العمل.

وأوضح القاضي أن سر نجاح المؤسسة تكمن في كفاءة أداء العنصر البشري لديها، فتعظيم حصة المصرف المتحد ومكانته السوقية نابع من التطوير المستمر لاداء فريق العمل وبناء القدرات القيادية للكوادر المصرفية وفق اعلي معايير دولية، وذلك بهدف انشاء منظومة ادارية مصرفية راسخة ومستدامة يتم اختيار قادتها بمعايير موضوعية معتمدة على الكفاءة والتميز العلمي.