14 أغسطس 2022 22:59 17 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

السفير محمد العرابي يكشف أهمية زيارة الرئيس البولندي إلى القاهرة.. فيديو

بوابة الكلمة

كشف السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس البولندي إلى مصر، مؤكدًا أن توقيت الزيارة حساس جدًا وحاسم؛ وبولندا أكثر الدول تضررًا بالأحداث الأوكرانية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، أن اللقاء شهد قدرًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن بولندا عليها أعباء كبيرة جدًا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية تتمثل في استقبال اللاجئين، ومساعدة كييف بالأسلحة.

وتابع أن بولندا تخشى أن تكون هدفًا محتملاً للغضب الروسي بسبب مساعدة أوكرانيا، مؤكدًا أنها في حاجة للحشد بشكل أقوى والبحث عن أصدقاء «مجيئه إلى القاهرة أمر هام جدًا، وعودة الطيران المباشر أمر هام جدًا لتشجيع السياحة»، مؤكدًا أن بولندا دولة صناعية ولديها سياسة واضحة بشأن الأزمة الأوكرانية تتماشى مع السياسة المصرية.

وعن أهم الملفات التي ستناقشها الزيارة، أوضح أن أبرزها يتمثل في أمن الطاقة وأمن الغذاء وأزمة المناخ، وملفات أخرى إقليمية «بولندا مع سياسة واضحة في التعامل مع النازحين، والوضع في أوروبا أصبح ضعيفًا إلى جانب أزمة عبور الحدود، وتجنيد مقاتلين في أوكرانيا»، وذلك بالإضافة لملفات ليبيا وسوريا واليمن».

السفير محمد العرابي يكشف أهمية زيارة الرئيس البولندي إلى القاهرة فيديو