29 مارس 2024 17:49 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يتابع موقف توريد القمح المحلي والاحتياطي الاستراتيجي للسلع

بوابة الكلمة

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء موقف توريد القمح المحلي والاحتياطي الاستراتيجي للسلع.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصيلحي لمتابعة موقف توريد القمح المحلي من المزارعين، والاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية.

وأكد المصيلحي أن إجمالي الأقماح التي تم استلامها من المزارعين حتى صباح اليوم وصل إلى 3 ملايين طن، مضيفًا أن عملية التوريد مستمرة حتى الوصول إلى الكميات المستهدفة.

وفيما يتعلق باحتياطي السلع الأساسية، أوضح الوزير أن القمح المتوافر لدينا بحساب المقرر توريده، يكفي حتى يناير 2023، والأرز يكفي مدة 5.5 شهر، والزيت 5.8 شهر، والرؤوس الحية تكفي لمدة 16 شهرا، واللحوم المجمدة 6 أشهر، والدواجن المجمدة 7.9 شهر.

وأضاف الدكتور علي المصيلحي، في سياق متصل، أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة قد ‏تعاقدت علي شراء 50 ألف طن أرز تمويني لتعزيز أرصدة البلاد من ‏الأرز التمويني، مشيرا إلى أن التعاقدات الأخيرة سوف تصل خلال شهرى يوليو وأغسطس من العام الجاري.‏

وتابع أن هذه التعاقدات تأتي بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة، لتعزيز الاحتياطي ‏الاستراتيجي من السلع الأساسية كالأرز والزيت والسكر، مجددا التأكيد أن الاحتياطي من تلك السلع آمن ومطمئن.

رئيس الوزراء موقف توريد القمح –المحلي والاحتياطي الاستراتيجي للسلع