20 أبريل 2024 00:51 10 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

شعبة المواد الغذائية: انخفاض أسعار الأرز والسكر والبيض في الأسواق المحلية

بوابة الكلمة

أعلن حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، انخفاض أسعار الأرز والسكر والبيض خلال تعاملات، اليوم الجمعة، في جميع الأسواق المحلية.

وقال المنوفي - في بيان اليوم - إن سعر طن الأرز انخفض بقيمة 1450 جنيها للطن الواحد، كما تراجع سعر طن السكر بقيمة 100 جنيه للطن؛ ليصل إلى 11 ألف جنيه بدلا من 11 ألفا و100 جنيه للطن، وانخفضت أسعار البيض البلدي بقيمة 4 جنيهات؛ لتصل إلى 50 جنيها سعر المزرعة ليصل للمستهلك بـ 55 جنيها.

وأضاف أن أزمة الزيادات المتتالية في أسعار المنتجات والسلع الغذائية التي شهدها السوق المصري خلال الفترة الماضية قد اقتربت من الانتهاء وبدأ وقت انخفاض الأسعار، مؤكدا أن المواطن عامل أساسي في خفض الأسعار عن طريق ترشيد الاستهلاك وشراء الاحتياجات الأساسية فقط للسيطرة على الأسعار ودفعها للانخفاض. حسب ما نشر أ ش أ.

وعن ارتفاع أسعار الزيت في الأسواق.. قال إن قرار إندونيسيا برفع القيود عن تصدير زيت النخيل سيكون له أثر إيجابي لانخفاض أسعار الزيوت قريبا في السوق المصري.. مشيرا إلى أن رفع أسعار الفائدة له آثار إيجابية؛ للحد من تسارع التضخم وتأثيرها في الحركة الاقتصادية.

وأوضح أن القرار جاء في توقيت مهم لمواجهة الفترة التي نعيشها عالميًا في ظل الأزمة الاقتصادية وارتفاع تكاليف الإنتاج والطاقة، ولإعادة التوازن للسوق المالي والاقتصاد المصري بشكل عام؛ للتخفيف من آثار وتبعات التوترات بين روسيا وأوكرانيا التي أثرت على الوضع العالمي.

وتوقع المنوفي حدوث استقرار بشكل كبير في القطاع المالي والمصرفي في مصر، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الاقتصاد المصري قادر على امتصاص قرارات البنك المركزي المصري، والتي تأتي دائما كخطوات استباقية لإعادة تهيئة المناخ المالي وجذب الاستثمارات إلى مصر.

شعبة المواد الغذائية انخفاض أسعار الأرز والسكر والبيض الأسواق المحلية