28 مارس 2024 23:05 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

توسع تجاربها الخاصة بالسحابة المتعددة لتغطي مجالات تقنية الاسترداد السيبراني وتحليلات البيانات ومنظومة الشركاء

”دِل تكنولوجيز” تعزز محفظة APEX بإضافة خدمات مُدارة للاسترداد السيبراني، وتوسع قدرات الاسترداد السيبراني للسحابة المتعددة في السحابة العامة

بوابة الكلمة

أعلنت "دِل تكنولوجيز"، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (DELL) عن تقديم تجارب سحابية جديدة ومنظومة أوسع من العروض لمساعدة العملاء على إدارة التطبيقات وحمايتها في مراكز البيانات وضمن بيئات السحابة المتعددة. وقد تم تصميم هذه العروض الجديدة لمساعدة المؤسسات على تخزين بياناتها وتطبيقاتها وحمايتها والتحكم فيها بسهولة عبر العديد من المنظومات والمواقع.

وفي تعليقه على هذه التجارب الجديدة، قال تشاك ويتن، الرئيس التنفيذي المشارك للعمليات في "دِل تكنولوجيز": "يسعى العملاء دائماً خلف الحلول التي تساعدهم في تقليل التعقيدات التي تنطوي عليها التقنيات الحديثة، والتي تستخدم نهجاً عاماً لإدارة البيانات بغض النظر عن مكانها، سواء في السحابة العامة أو مركز البيانات أو حتى على أطراف الشبكة. وتساهم الخدمات والبرمجيات التي نقدمها اليوم في تبسيط البيئات والعروض سواء الموجودة في مكان العمل أو حتى في بيئات السحابة المتعددة."

"دِل" تقدم تجارب سحابية للاسترداد السيبراني في أماكن العمل وفي السحابات العامة

ويشير تقرير حديث أعدته شركة جارتنر إلى أن إنفاق المستخدمين النهائيين على أمن المعلومات وإدارة المخاطر العالمية سيصل إلى نحو 168 مليار دولار في عام 2022، بزيادة أكثر من 13 مليار دولار أمريكي عن مستوياته في عام 2021 . وتوفر "دِل" في هذا السياق خيارات جديدة لتقديم عروض الاسترداد السيبراني المدارة وحلول الاسترداد السيبراني للسحابة العامة في بيئات السحابة المتعددة، وذلك انطلاقاً من إدراكها لأهمية الحماية السيبرانية والدور الكبير الذي تلعبه في تعزيز نمو الأعمال.

كما تعمل شركة "دِل" على تعزيز محفظتها من حلول APEX بتقديم خدمات الاسترداد السيبراني (Dell APEX Cyber Recovery Services). وتعمل هذه الخدمات، التي تعد الأولى ضمن سلسلة خدمات وحلول شاملة تقوم على نظام APEX لتوفير تجربة سحابية، على تبسيط عملية استرداد البيانات بعد التعرض لهجمات سيبرانية. وتقوم "دِل" بإدارة العمليات اليومية لحلول تخزين بيانات الاسترداد السيبراني، كما تساعد في استرداد البيانات، علاوة على تقديم خدمة ذات إعدادات قياسية وخيارات استرداد مبسطة، وخبرات مستمدة من نحو 2,000 من حلول تخزين البيانات التي تنشرها الشركة حول العالم.

هذا وتقوم الشركة بتوسيع نطاق منظومتها متعددة السحابة، وتسريع الوصول إلى عروض حماية البيانات للسحابات العامة، وذلك من خلال إطلاق خدمة الاسترداد السيبراني من "دِل" PowerProtect لنظام مايكروسوفت أزور. وتنضم هذه الخدمة الجديدة إلى مجموعة واسعة من عروض "دِل" التي تتوفر حالياً من خلال متجر مايكروسوفت أزور، وسوف تتيح للمؤسسات القيام بما يلي:

• نشر حلول سيبرانية معزولة لتخزين البيانات في السحابة العامة، لحماية البيانات وعزلها بشكل آمن بعيداً عن هجمات برامج الفدية، وتحسين المرونة السيبرانية وتقليل أضرار الهجمات السيبرانية.

• توفير خيارات استرداد مرنة في حالة وقوع هجوم سيبراني، بما فيها خيار الاسترداد داخل مركز البيانات أو في شبكة أزور "Azure" خاصة جديدة، أو ضمن بيئة أزور سليمة وغير متأثرة بالهجوم السيبراني.

كما استفادت "دِل" في إطار جهودها لتطوير هذه الخدمات الجديدة، من تعاونها مع خدمة أمازون ويب، وذلك بإعلانها عن طرح حل CyberSense لخدمة الاسترداد السيبراني PowerProtect الخاصة بخدمة أمازون ويب. ويتيح هذا العرض للمؤسسات:

• استخدام التحليلات التكيّفية، ومسح البيانات الوصفية والملفات الكاملة، وتطبيق التعلم الآلي ومجموعة أدوات الطب الشرعي الرقمي لاكتشاف وتشخيص وتسريع استرداد البيانات.

• مراقبة الملفات وقواعد البيانات لتحديد ما إذا كان قد حدث هجوم إلكتروني ما، وتحديد آخر نسخة معروفة غير متضررة من البيانات لتسريع عملية استرداد أكثر أمناً وسرية.

"دِل" تستعرض خدمات تخزين البيانات في السحابات العامة

وفي إطار تعزيزها لحلول Project Alpine التي طرحتها في يناير الفائت، تقوم "دِل تكنولوجيز" باستعراض كيفية استخدام برمجياتها الخاصة بالتخزين في السحابة العامة، مثل خدمة أمازون ويب وخدمة أزور. وستوفر حلول Project Alpine للعملاء قدرة نقل البيانات فضلاً عن توفير عمليات متسقة عبر بيئات مكان العمل وبيئات السحابة العامة. كما تتيح هذه الحلول للمؤسسات نشر واستخدام برمجيات وخدمات "دِل" للتخزين بسرعة وسهولة، مما يعزز كفاءة السحابة العامة ومستويات الحماية فيها، وذلك بفضل قدرات التخزين المميزة التي توفرها هذه البرمجيات والخدمات .

وسيتمكن العملاء من خلال برمجيات "دِل" للتخزين في السحابة العامة، من نقل البيانات بسلاسة إلى السحابة والاستفادة من خدمات التحليلات القائمة على السحابة. كما يمكن للمطورين إعداد تطبيقاتهم مرة واحدة ونشرها في أي مكان يحتاجون إليه لتقديم تجربة سحابية متسقة عبر العديد من السحابات العامة.

"دِل تكنولوجيز" تتعاون مع سنوفليك لتوسيع تجربة السحابة المتعددة

هذا وسوف تتعاون "دِل" مع "سنوفليك" لربط البيانات من أنظمة "دِل" لتخزين البيانات الخاصة بالمؤسسات، باستخدام سحابة بيانات "سنوفليك". ويمنح هذا التعاون، الذي يعد الأول من نوعه في الصناعة، العملاء قدراً أكبر من المرونة في العمل ضمن بيئات السحابة المتعددة، وتلبية متطلبات سيادة البيانات، وتحويل البيانات بسهولة إلى رؤى حقيقية أينما كانت موجودة.

وسيتمكن عملاء "دِل" و"سنوفليك" من استخدام البيانات في مكان العمل، المخزنة على وحدة تخزين من "دِل" من خلال سحابة بيانات سنوفليك، مع احتفاظهم ببياناتهم في مكان العمل أو نسخها بسلاسة إلى سحابات عامة. وستواصل الشركتان العمل على تكامل منتجهما هذا، وبذل جهود مشتركة لطرحه في السوق في النصف الثاني من عام 2022.

التوافرية

• تتوفر خدمات الاسترداد السيبراني Dell APEX Cyber Recovery Services حالياً في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تصبح متوافرة على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذا العام.

• ستكون خدمة الاسترداد السيبراني من "دِل" PowerProtect لنظام مايكروسوفت أزور متوفرة على نطاق عالمي في النصف الثاني من عام 2022.

• سيكون حل CyberSense لخدمة الاسترداد السيبراني PowerProtect الخاصة بخدمة أمازون ويب متوفراً على نطاق عالمي في النصف الثاني من عام 2022

مصادر إضافية

• Mind the Gap: Protect Your Business Against Ransomware

• Coming to Clouds Near you: Project Alpine Sneak Preview

• More clouds, no problem: Simplifying your multi-cloud world

• تابعونا على LinkedIn وTwitter

نبذة عن "دِل تكنولوجيز"

تساعد دِل تكنولوجيز، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: (DELL)، الشركات والمؤسسات والأفراد على بناء المستقبل الرقمي وإحداث التحوّل في طرق المعيشة والعمل والتسلية. وتزود الشركة العملاء بمجموعة واسعة من التقنيات والخدمات الأوسع والأكثر ابتكارًا لعصر البيانات.

دِل تكنولوجيز تعزز محفظة APEX بإضافة خدمات مُدارة للاسترداد السيبراني وتوسع قدرات الاسترداد السيبراني للسحابة المتعددة السحابة العامة