9 أغسطس 2022 19:54 12 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

من القاهرة لجنين ألف تحية يا شيرين..

نقيب الصحفيين: الراحلة شيرين أبو عاقلة انتزعت بأداء مهني اعترافا من العالم بحق الشعب الفلسطيني في أن يكون له وطن ودولة

بوابة الكلمة

أكد نقيب الصحفيين ضياء رشوان، أن الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة انتزعت بأداء مهني رفيع وحاسم اعترافا من العالم بحق الشعب الفلسطيني في أن يكون له وطن ودولة.

وأضاف خلال حفل تأبين نقابة الصحفيين المصريين للزميلة الصحفية الراحلة أن الزميلة فجّرت انتفاضة حقيقية في العالم وفي الوطن العربي.

وتابع: "اليوم لا نؤبن شيرين أبو عاقلة، ولكن نحتفل بها، ونشهد اليوم اغتيال الكيان الصهيوني لنحو 80 صحفيًا، منهم نحو 50 منذ عام 2000 فقط". حسب ما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت نقيب الصحفيين إلى أن الزميلة الراحلة قضت نحو ربع قرن في العمل الصحفي، انتقلت فيه بين السياسة والإعلام والعلاقات الدولية، ومؤخرًا للعالم كله.

ونظمت نقابة الصحفيين، حفل تأبين للصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة، التي اغتالها الكيان الصهيوني، بحضور دياب اللوح السفير الفلسطيني وسط حضور لكبير لكُتاب صحفيين، وأعضاء حاليين وسابقين لمجلس النقابة.

ورفع الصحفيون الشموع كرسالة للعالم، تنديدًا باغتيال الزميلة الراحلة، ووقفوا دقيقة حدادًا على روحها.

وكان أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، قد نظموا وقفة احتجاجية داخل النقابة؛ تنديدًا باغتيال الكيان الصهيوني للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وردد الزملاء هتافات: "يافلسطيني يافلسطيني صبرك صبرك في رام الله راح نحفر قبرك"، و"من القاهرة لجنين ألف تحية ياشيرين"، و"بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل".

وحرص الصحفيون على إشعال الشموع ووضعها أمام صورة الصحفية الراحلة، وكتابة عبارات من التأبين والمواساة.

يذكر أن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين تؤكد في كل اجتماع على رفض التطبيع، ومحاسبة أي عضو للنقابة يمارس أي شكل من أشكاله.

نقيب الصحفيين الراحلة شيرين أبو عاقلة انتزعت بأداء مهني اعترافا العالم بحق الشعب الفلسطيني أن يكون له وطن ودولة