29 مارس 2024 04:28 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

نقص البنج في عيادات الأسنان.. وشعبة الدواء: المخزون يكفى 3 أشهر

بوابة الكلمة


قال على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل وجود مشاكل في بنج الأسنان بالعيادات، موضحا أنه كانت هناك أزمة في البنج منذ 4 شهور، لأنه توجد شركة قابضة وحيدة تسمى « الإسكندرية» تابعة كانت متخصصة في البنج.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، مساء اليوم، على قناة صدى البلد، أن البنج المصري الذي تنتجه هذه الشركة أكثر جودة وأقل سعرًا.
وأكد أن شركة الإسكندرية التي كانت تنتج البنج شهدًا تطويرًا وعادت للعمل من جديد، موضحا أن هيئة الدواء هي المسئولة عن توزيع الأدوية وتوفير الناقص منها، وخصصت خط ساخن لتوفير نواقص الدواء.
وتابع على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية أنه حال وجود مشكلة أمام الأطباء والعيادات في توفير البنج عليهم التواصل مع هيئة الدواء المصرية وسوف ترشده على المكان الذي يتواجد فيه البنج.
وشدد على أن هناك مخزون استراتيجي من بنج الأسنان يكفي لمدة 3 أشهر، موضحا أن الأسعار جبرية محددة من هيئة الدواء، والبنج يصل إلى عيادات الأسنان من خلال الصيدليات أو نقابة أطباء الأسنان.
واختتم أن هناك مخزوناً استراتيجياً من 3 إلى 6 أشهر في المواد الخام للأدوية، وكل المستلزمات متوفرة، موضحا أن كل منتج دوائي له نحو 40 بديلا ونحتاج إلى تعميم هذه الثقافة.

نقص البنج في عيادات الأسنان وشعبة الدواء: المخزون يكفى 3 أشهر