29 مارس 2024 09:28 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالاستنفار لتوفير الأدوية بسبب كورونا

بوابة الكلمة

وبخ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون المسؤولين؛ لفشلهم في توصيل الأدوية للشعب في الوقت المناسب وسط تفشي فيروس كورونا وأمر بتعبئة الجنود لتحقيق الاستقرار في إمدادات الأدوية في العاصمة وفقا لما قالت وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، أن المكتب السياسي لحزب العمال الكوري الحاكم عقد يوم الأحد اجتماعا تشاوريا طارئا مرة أخرى لمناقشة إجراءات الوقاية من الوباء.

وانتقد كيم خلال الاجتماع عدم توفير الأدوية بشكل صحيح للصيدليات، على الرغم من أن المكتب السياسي أصدر "أمرًا طارئًا للإفراج الفوري عن الأدوية الاحتياطية الحكومية وتزويدها في الوقت المناسب" و"أمر جميع الصيدليات بالتحول إلى نظام تشغيل على مدار الساعة".

وقالت الوكالة إن كيم أصدر بعد ذلك "أمرا من رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال للعمل على تحقيق الاستقرار الفوري لإمدادات الأدوية في مدينة بيونغ يانغ من خلال الاستعانة بالقدرات القوية للقطاع الطبي العسكري للجيش الشعبي".

وأضافت أن كوريا الشمالية أبلغت يوم الأحد عن ثماني وفيات إضافية ، مما رفع العدد الإجمالي إلى 50، وأكثر من 392,920 شخصا ظهرت عليهم أعراض الحمى في جميع أنحاء البلاد.

زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالاستنفار لتوفير الأدوية بسبب كورونا