18 أبريل 2024 15:14 9 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

إحنا في مرحلة تحدي| مصطفى بكري: مشكلة ارتفاع الأسعار تؤثر على كل البيوت

بوابة الكلمة

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مشكلة ارتفاع الأسعار تؤثر على كل البيوت، ووصل طن زيت الطعام من 700 دولار إلى 1900 دولار وهي أسعار عالمية مرتفعة تضع أثقالها على الشعب المصري لكن الدولة تتصدى بكل جهودها.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي وجه بتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية واستطعنا تقليل حجم استيراد السكر من مليون ونصف طن إلى 300 ألف طن.

وتابع مصطفى بكري أنه «يوم السبت المقبل تنظر جنايات القاهرة محاكمة 54 شخصا مصريا بتهمة سرقة الغاز، وتحويل مجرى خط سيرانه» مشيرا إلى أن البلاد تعاني من بعض الفساد وتخلي بعضهم عن مسئوليتهم تجاه الوطن.

وأردف مصطفى بكري، أن الدولة تحاول على قدر المستطاع تخفيف العبء عن الجيل الحالي والأجيال المقبلة، في حين أن بعضهم يدعو إلى تخزين زيت الطعام، وأصحاب اللا ضمير ما زالوا متواجدين.

واستطرد مصطفى بكري، أن الاصطفاف ضرورة يجب على المصريين الحرص عليها، مشيرا إلى أن مسألة الإفراج عن المسجونين تخضع للدولة وهناك إجراءات متبعة، من قبل اللجنة المشكلة، ويوجد أشخاص يستحقون الخروج وأخرين يستحقون عفوا صحيا، وبعضهم اختلط عليهم الأمر والقيادة السياسية لن تقف ضد ذلك، لكن ليس من المقبول لي ذراع الدولة للإفراج عن المسجونين.

واختتم مصطفى بكري، «إحنا في مرحلة تحدي تستهدف الوطن وقائده وستعلمون هذا الكلام خلال الفترة المقبلة، هما مش عايزين حد يبني البلد، عايزينا في أيديهم، وعشان كدا يجب على كل مواطن الاصطفاف الوطني، نحن الآن في مرحلة صعبة عايز كل مواطن مصري يوجه رسالة لجيش بلده وشرطة بلده ويقول إحنا معاكم».

إحنا في مرحلة تحدي مصطفى بكري مشكلة ارتفاع الأسعار كل البيوت