28 مارس 2024 21:38 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

الدولار هيتظبط .. تفاصيل قرار الرئيس السيسي باسثتناء المواد الخام من إجراءات الاستيراد.. فيديو

بوابة الكلمة

قال محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد المطبقة مؤخرًا نقطة إيجابية نشكر عليها الرئيس السيسي والحكومة؛ لأن موقف الصناعة كان في غاية الصعوبة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، أن 80% من المصانع تعمل بمستندات التحصيل، مؤكدًا أنه لو هناك ألفين مصنع محتاجين فتح اعتمادات؛ يتطلب ذلك توفير البنك المركزي الاعتمادات فورًا.

وتابع أنه حصل نوع من التوقف من الائتمان دجاخل السوق؛ وهو ما أثر على الإنتاج «وما تم عرضه على الرئيس، والقيادة السياسية كانت واعية باتخاذ هذا القرار»، لافتًا إلى ضرورة وجود خامات لتزويد فاتورة التصدير لتصل إلى 100 مليار دولار خلال 3 سنوات كما وجه الرئيس السيسي.

وأوضح أن سعر الدولار «هيظبط نفسه بسبب العودة لاستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد التي تم تطبيقها مؤخرًا»، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستعيد الأمل لعودة المستثمرين في السوق المصري؛ بعدما واجهوا صعوبات في تطبيق إجراءات الاستيراد.

وأكد أن هذه الخطوة مردودها إيجابي، موجهًا الشكر للرئيس السيسي «لأن الشركات العالمية التي كانت تعمل في مصر كان ينطبق عليها هذا القرار».

الدولار هيتظبط تفاصيل قرار الرئيس السيسي باسثتناء المواد الخام إجراءات الاستيراد.. فيديو