28 مارس 2024 10:24 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الرياضة

شاهد| وزير الرياضة ينفي عدم مشاركة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر

بوابة الكلمة

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تفاصيل لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مؤكدًا أن اللقاء تطرق لاستضافة مصر لاجتماعات المنظمة الدولية للمنشطات؛ وهي أول مرة تحدث على الإطلاق.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «صدى البلد»، أن حجم العلاقات الدولية وثقتها في مصر أصبح مختلفًا «ناقشت مع رئيس الوزراء الوفود القادمة؛ حوالي 100 فرد قادمين لمصر ممثلين منظمة دولية كبيرة».

وتابع أن مصر ستستضيف اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب «ده كله أجندة شهر مايو»، لافتًا إلى أن لقاءه مع مدبولي تطرق لتطوير الأنشطة الرياضية، أيضًا، والمنشآت الرياضية، نافيًا ما تردد بشأن عدم مشاركة مصر في التنظيمات الدولية ومنها الأنشطة التي ستقام في الجزائر (بطولة البحر المتوسط).

وأوضح أن مصر شهدت عودة رفع الأثقال «معظم منتخباتنا تشترك في بطولات دولية بدعم من الوزارة؛ لإطلاق دور الرياضة»، لافتًا إلى أن مشروع البطل الأوليمبي يعد إنجازًا كبيرًا للوزارة «مصر فيها 27 اتحاد أوليمبي و29 اتحاد غير أوليمبي».

وأكد أن وزارة الرياضة تقدم 26 مليون جنيه للاتحادات الرياضية الأولمبية سنويًا «بندعم الاتحادات الرياضية بالمدربين الفنيين، والألعاب المختلفة في كافة الرياضيات؛ ما دون كرة القدم التي لا ندعمها».

ولفت إلى أنه يتم إعداد المنتخبات بشكل جيد؛ لتحقيق المستهدف منه، لافتًا إلى أن وزارة الرياضة تدعم الاتحادات الرياضية لتحقيق البطولات المختلفة «الـ 4 سنين إللي فاتوا قلنا إحنا ساهمنا قد إيه في دعم كل اتحاد، وبنعمل ربط إلكتروني لمصروفات كل اتحاد مع الوزارة».

وأشار إلى أن لجنة الرقابة والمعايير لجنة هامة جدًا؛ ولها سلطة الضبطية القضائية «وهناك إدارة الإداء الرياضي والتي تتولى المتابعة».

وزير الرياضة عدم مشاركة مصر دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر