29 مارس 2024 12:11 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

مئات المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر بمسجد السيدة زينب

بوابة الكلمة

أدى قبل قليل المئات من المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد السيدة زينب وسط فرحتهم الشديدة لاستقبال عيد الفطر المبارك .

وحرصت إدارة المسجد على تطبيق التباعد الاجتماعي وتطبيق كافة إجراءات التصدي لفيروس كورونا .

فيما قام عدد من الاهالي بمنطقة السيدة زينب بتوزيع البلح والكعك والحلويات على المصليين والأطفال ابتهاج وفرحه بعيد الفطر المبارك .

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تفقد امس الأحد الحديقة الدولية بمدينة نصر لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال المواطنين خلال عيد الفطر المبارك .

وشدد محافظ القاهرة علي العاملين بالحدائق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا علي سلامة رواد الحدائق ، وتطهير وتعقيم دورات المياه بالمطهرات على مدار اليوم والتأكد المستمر من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية ودعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد والتأكد من تواجد كافة معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة ، وتوزيع أكياس بلاستيك علي المواطنين لعدم إلقاء المخلفات علي المسطحات الخضراء وطرق وممرات الحدائق للحفاظ على مظهرها الحضارى أمام الرواد .

وأكد محافظ القاهرة أنه تم إيقاف إجازات العاملين بالحدائق مع استمرار العمل طوال أيام الــعيد على ٣ ورديات يوميًا ، كما تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق للتعامل مع أى طارىء .

وشدد محافظ القاهرة على مراجعة الإنارة داخل الحدائق العامة وخارجها وتشكيل أطقم صيانه مزودة بالابراج جاهزة علي مدار اليوم لمجابهه اي أعطال طوال أيام العيد.

وتبدا الحدائق عملها يوميًا خلال فترة العيد من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر ليلا مقسمة الي ورديات بالتناوب .

مئات المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر بمسجد السيدة زينب