30 أبريل 2024 04:36 21 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
مجتمع

شاهد.. طبيب يكشف عن 3 عوامل وراء تخفيض فترة عزل مصابي كورونا في إنجلترا

بوابة الكلمة

أرجع الدكتور بشار فرحات، أخصائي الصحة العامة، أن 3 أسباب وراء اتخاذ السلطات البريطانية قرار تخفيض فترات العزل لمصابي فيروس كورونا من 7 أيام إلى 5 أيام فقط، مشيرا إلى أن أول الأسباب تمساك المنشآت الصحية في إنجلترا وقدرتها على التعامل مع الإصابات خلال الفترات الماضية دون أي إنهاك لها أو أن تصاب بعجز أو شلل في التعامل مع الحالات.

وأضاف أخصائي الصحة العامة، في حديثه لقناة "الغد"، أن السبب الثاني هو رهان الحكومة البريطانية على حملات اللقاح المضادة لفيروس كورونا وهو ما تم مع ظهور المتحور الجديد لأوميكرون، لافتا إلى أن اللقاحات أتت بثمارها في إنجلترا رغم انتشار المتحور وارتفاع أعداد الإصابات خلال الشهرين الماضيين.

وأوضح أخصائي الصحة العامة، أن السبب الثالث لتخفيض فترات العزل، هو التفاؤل الذي يسود الأوساط الطبية في بريطانيا من أن ظهور المتحورات الجديدة لفيروس كورونا هو بداية اندثار الفيروس أو تحوله لفيروس عادي مثل الأنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى أن بريطانيا لا تفضل العودة لسياسات الإغلاق وشل حركة الاقتصاد.

كما أكد أخصائي الصحة العامة، أن الدراسات والإحصائيات تشير إلى أن خطورة المتحور أوميكرون ليست قوية مع ضعف الفيروس بشكل عام مع ظهور متحورات منه.

طبيب يكشف 3 عوامل وراء تخفيض فترة عزل مصابي كورونا في إنجلترا