28 مارس 2024 21:18 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

شاهد: كيف استقبل أقباط مصر الرئيس السيسى أثناء احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد الميلاد

بوابة الكلمة

 

 

استقبل أقباط مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس ، في كاتدرائية المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالزغاريد والورود، وذلك خلال تهنئته بعيد الميلاد المجيد.

وشهد دخول الرئيس السيسي إلى الكنيسة الكبري بكاتدرائية ميلاد المسيح، حالة من الفرح بين المشاركين في الصلاة، الذين رفعوا أعلام مصر والورود ترحيبا به، حيث حرص الرئيس السيسي على مصافحة مجموعة كبيرة من الحاضرين للصلاة مقدمين له باقات من الورود.

 

وألقى الرئيس السيسي، كلمة له، خلال حضوره قداس عيد الميلاد المجديد، مهنا البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد، قائلا: "الطريق زي ما بنقول طريق الجمهورية الجديدة تتسع للجميع ولينا كلنا دون فرق أو تمييز".

 

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته، إلى أهمية الوحدة والعمل على قلب رجل واحد، مؤكدا أن هذا لن ينتهي ما دام هناك نجاح.

 

وقال الرئيس السيسي " كان نفسي اسلم عليكم كلكم.. كل سنة وانتوا طيبين ومصر والعالم كله بخير وسلام".

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى مقر كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وجموع الأقباط، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

واستقبل البابا تواضروس الثاني، الرئيس السيسي لدى وصوله، بصحبته الأساقفة المشاركين له في الصلاة، وذلك عند المدخل المؤدي إلى الكنيسة وسط أجواء من الترحاب.

وترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلوات قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية ، وحضر عدد من الوزراء قداس عيد الميلاد المجيد برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والذى يقام بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعلى رأسهم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

 

ودخل موكب قداسة البابا تواضروس الثانى إلى صحن الكنيسة وسط ألحان الشمامسة وبصحبته أساقفة الكنيسة المشاركين في الصلاة والأباء الكهنة والشمامسة، حيث تلوا الألحان والترانيم الخاصة بميلاد السيد المسيح.

كيف أقباط مصر الرئيس السيسى أثناء احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد الميلاد