28 مارس 2024 13:40 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

فيديو| أحمد موسى: الظلام ضرب مصر خلال حكم الإخوان

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى إن مصر غرقت في الظلام في عهد جماعة الإخوان الإرهابية؛ مؤكدًا أن هذه الأزمة آنذاك تسببت في تعطيل الحياة العامة.
وعرض موسى، خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مشاهد للظلام الذي ضرب مصر خلال عام حكم الإخوان «المشهد اللي قدامك ده الظلام اللي كان في مصر، اللي عاوز يعمل عيش مش عارف»، لافتًا إلى أن السيارات هي التي كانت تضيء الشوارع.
وقال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس السيسي أكد، حين تولى المسئولية، وكانت مصر تمر بمرحلة صعبة جدًا، للدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن هذا القطاع مسألة أمن قومي «الكهربا كل حاجة»، موضحًا أن الرئيس طلب أسرع الحلول لإنهاء الأزمة.
وأضاف موسى، أنه زار مع الرئيس السيسي، عام 2015، محطة غرب أسيوط، وافتتح محطة أخرى غرب دمياط، وعدد كبير من المحطات؛ كانت هذه هي الخطة العاجلة جدًا والتي بدأت في مايو 2015.
وأكد أنه بعد ذلك تم الاتفاق مع شركة سيمنز الألمانية لإنشاء 3 محطات في زمن بسيط (سنتين ونصف)، موضحًا أن المحطة الواحدة تستغرق 4 سنين ونصف للإنتهاء منها.
وشدد على أن عدم توفير الكهرباء يطرد الاستثمار؛ ما يستدعي استيراد السلع من الخارج لتلبية احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى أن الخطة العاجلة في قطاع الكهرباء تكلفت حوالي 500 مليار.

أحمد موسى الاخوان وزير الكهرباء السيسى