20 أبريل 2024 11:25 11 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الرياضة

الزمالك ينسج خيوط غزل المحلة برباعية نظيفة فى الدورى العام

بوابة الكلمة

اكتسح الفريق الأول لنادى الزمالك نظيره غزل المحلة برباعية نظيفة فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري العام، على استاد القاهرة الدولي.

شهد الشوط الأول ضغطاً مكثفاً من لاعبي الزمالك، وتراجعاً دفاعياً من جانب غزل المحلة، نتج عنه حرمان الزمالك فى الدقيقة 15من هدف بعد أن وضع سيف الدين الجزيري كرة رأسية متقنة بعد عرضية من أحمد سيد زيزو، غير أن القائم وقف حائلاً فى طريقها.

غير أن هجمات غزل المحلة القليلة كانت خطيرة جداً حيث انفرد عبده يحيى لاعب غزل المحلة بالكرة من منتصف الملعب غير أن جنش تصدى لها لينقذ الزمالك من هدف.

بطاقة صفراء حصل عليها إيهاب سمير ظهير المحلة بعد التحام مع مصطفى فتحي، فى الدقيقةالثامنة من عمر المباراة.

فى الدقيقة 30 تنقذ العارضة هدفا آخر للزمالك بعد تسديدة من إمام عاشور ثم ترتطم بمحمود رضا حارس غزل المحلة.

ثنائية أشرف بن شرقى ومصطفى فتحى تكررت كثيراً فى الشوط الأول غير أنها نجحت فى احراز هدفين فى دقيقتين إذ أحرز مصطفى فتحى الهدف الأول للزمالك فى الدقيقة 35 ثم يتبعه أشرف بن شرقى بالهدف الثانى فى الدقيقة 37 .

وشهت الامطار الاخير من عمر الشوط الاول ضغطاً مكثفاً من لاعبي الزمالك غير أنه لم يسفر عن أى أهداف اضافية.

من ناحيته، أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون، تشكيل فريقه للقاء غزل المحلة، والذى شهد مفاجأة بعودة محمد أبوجبل للتشكيل الأساسي للفريق بعد أن غاب من فترة عن المباريات .

فى الشوط الثانى سيطر غزل المحلة فى بداية الشوط غير أن هجمات الزمالك المرتدة غيرت مجريات الاحداث، ففى أول هجمة زمالكاوية حقيقية فى الدقيقة 72 عزز الزمالك فوزه على غزل المحلة بالهدف الثالث بعد شوطة قوية من محمد اوناجم، ثم يضاعف المغربي أشرف بن شرقي تقدم الزمالك بهدف رابع في الدقيقة 74.

حاول لاعبو غزل المحلة الوصول إلى مرمى الزمالك في أكثر فرص شكلت خطورة حقيقية على مرمى محمد أبو جبل، لكن بدون جدوى، ولعب الزمالك على الهجمة المرتدة، بعدما أن فقد الاستحواذ لمنافسه المحلة، مع بداية الشوط الثاني.

 

تشكيل الزمالك:

فى حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

وفى الدفاع: أحمد أبو الفتوح، محمود علاء، محمد عبد الغني، حمزة المثلوثي.

أما خط الوسط: محمود عبد العزيز، إمام عاشور، مصطفى فتحي، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.

وفى الهجوم: سيف الدين الجزيري.

تشكيل غزل المحلة :

حراسة المرمى: محمود رضا

خط الدفاع: محمد فتح الله ” كماتشو ” – معاذ الحناوى – يحيى حامد- إيهاب سمير

خط الوسط: حميدو ماو – أحمد عفيفي – إبراهيم كونيه -هشام بلحه

خط الهجوم: باولن فوافي- عبده يحيى