29 مارس 2024 07:19 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الرياضة

تصدوا معنا| برنامج مواجهة الشائعات يستهدف 5190 مشاركاً من 11 محافظة

بوابة الكلمة

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج القومى لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى الذى أطلقته الوزارة تحت عنوان " تصدوا معنا" يضم 85 مدرب من خريجى دورات الدراسات الاستراتيجية والأمن القومى التى تنظمها الوزارة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.

أضاف صبحى أن البرنامج استطاع خلال تلك الفترة الوصول الى 5190 فرد يمثلون قطاعات عريضة من شباب وطلائع مصر في مراكز الشباب، الأندية، المدارس، الجامعات، الجمعيات، والمؤسسات المختلفة، والبرنامج مستمر في الوصول الى كافة فئات المجتمع، و يستهدف الوصول بالمشاركين الى حالة من التفكير النقدي السليم في التعامل مع كل ما يشاهده ويقرأه ويسمعه، وصولاً الى مجتمع قادر على التعامل مع التحديات ومتغيرات العصر.

أوضح صبحى أنه تم تعريفهم بالتحديات التى تواجه الدولة المصرية و مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع .

يشار إلى أن البرنامج تم إطلاقه فى نوفمبر من العام الماضى فى 11 محافظة ضمت المرحلة الأولى منه (القاهرة، الإسكندرية، مطروح، أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد، الشرقية، الغربية، السويس، بورسعيد)، من خلال الكوادر الشبابية المدربة والمؤهلة داخل أكاديمية ناصر العسكرية العليا ووزارة الشباب والرياضة حيث يتم تقديم محتوى علمي تم إعداده ومراجعته من قبل متخصصين واعتماده من المجلس الأعلى للجامعات.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تستعد لإطلاق النسخة الأولى من الملتقى الأول لمواجهة الشائعات وتحديات الأمن القومي برعاية المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحت شعار "نحو إعادة بناء الوعي وتشكيل الشخصية" فى الفترة من 19 الى 21 ديسمبر الحالى.

و يناقش الملتقى عدداً من المحاور منها دور الاعلام في مواجهة الشائعات و الشباب بين صناعة الشائعة والتصدي لها و الإجراءات القانونية والجهود التشريعية لمواجهة الشائعات، بحضور عدداً من الوزراء والخبراء والمتخصصين.

تصدوا معنا | برنامج مواجهة الشائعات يستهدف 5190 مشاركاً 11 محافظة