28 مارس 2024 16:09 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

وزارة الصحة: مصر خالية من شلل الأطفال منذ 17 عام

بوابة الكلمة

قالت وزارة الصحة والسكان أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ 17 عاما مؤكدة أن التطعيمات ضد شلل الأطفال هامة وتحمى من المرض وتابعت : علي جميع الاطفال الحصول عليها .

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنها ستطلق، يوم الأحد المقبل، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي تستمر 4 أيام، وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وتستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشراقية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

وقال إن أنشطة وزارة الصحة في مواجهة مرض شلل الأطفال تهدف إلى الحفاظ على تغطية الأطفال بالجرعات التطعيمية الواردة بجدول التطعيمات في مصر، حيث يتم تطعيم جميع الأطفال بـ7 جرعات من الطعم الفموي "سابين" عند الميلاد وعند إتمام عمر شهرين، وأربعة أشهر وستة أشهر وتسعة أشهر وعام وثمانية عشر شهراً، بالإضافة لثلاث جرعات من طعم شلل الأطفال عن طريق الحقن "سولك" عند إتمام شهرين وأربعة أشهر وستة أشهر من العمر.

وتابع أنه بالإضافة للجرعات الروتينية، تقوم وزارة الصحة والسكان بإطلاق حملات قومية سنوية لتطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بمصر، من عمر يوم وحتى خمس سنوات، للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال باستخدام الطعم الفموي.

وزارة الصحة: مصر خالية من شلل الأطفال منذ 17 عام