الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
دار العالمية للصحافة
نزار السيسي
نزار السيسي

نزار السيسي يكتب:الكواري إرهابي الدبلوماسية القطرية

الجمعة 08/مايو/2020 - 12:32 م
طباعة
هو محمد بن جهام الكواري الذي ولد في عام ١٩٥٨ وأبرز أذرع الدبلوماسية والإستخباراتية للنظام القطري وأنشط رجال الدوحه علي الإطلاق ،حيث أنه الأربط جأشا والأقوي امتلاكا لأمره في دويله قطر لكونه الموظف الأهم لأموال الدوحه والداعم الأهم للجماعات المتطرفه ونشر الفكر المتطرف وأهم أضلاع مثلث دعم إنفصال إقليم كتالونيا الأسباني ،فكان يقوم بتمويل أئمة المساجد ومراكز تجمع الإخوان في أسبانيا من أجل الحصول علي الاستقلال .
له قصه كفاح طويله مع التسلسل الإرهابي الدامي ، فقد قضي عشر سنوات سفيرا للدوحه في أسبانيا من عام ٢٠٠٣ حتي عام ٢٠١٣ داعما في تلك الفترة للإرهاب والمتطرفين والإخوان في أسبانيا واستثمار نفوذه في الداخل الأسباني ليمد دويلته بإستثمارات هائله ،فقد أصبحت الدوحه تسيطر علي ٩٪؜ من أسهم شركات الطاقه الأسبانية وعلي ٢٠٪؜ من شركه إنترناشيونال إيرلاين جروب (IAG) وغيرها من الشركات وكان آخرهم شركه المقاولات التي أعدت كهدية للمتدني الخائن المصري الهارب محمد علي ،والكواري هو من أنتج له مع شركة أسبانيه فيلمه الفاشل (البر الثاني ) والذي أنفق في إنتاجه ٢٧ مليون جنيه مصري وحقق إيرادات نصف مليون جنيه مصري ....أي أنه فاشل بكل ما تعنيه الكلمة من معني كبطله الممثل المدمن .
ونشرت جريدة (لاريوخا) الأسبانية عده تقارير سابقة عن رصد الأمن الأسباني لإتصالات مشبوهه بين عملاء الدوحه من تنظيمي الإخوان وداعش وسفيرهم الكواري لنشر الفتن وتصدير الإرهاب للدول العربية والغربية علي حد سواء .
وطبقا للأبحاث الدولية للإرهاب والتي تفيد تعرض فرنسا الي ٢٨٣ عمليه إرهابية ومن أبرزها عمليه شارلي إمتو الشهيرة وكان للكواري نصيب الأسد في التحريض علي بعض العمليات وخاصة تلك العملية الشهيرة المنوه عنها ،ولم يكتفي الكواري بذلك فتحرك لبث الفتن في الفاتيكان وسويسرا وبلجيكا والبرتغال وكان دوره الأساسي هو مد التواصل مع مراكز وتنظيمات متطرفه وعلي رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي .
وختاما فهدفي من مقالتي هو إظهار أحد رجال قطر الذي كان وراء حوار الجاموس الذي يسمي محمد علي ونبح كلاب داعش ونهيق حمير الإخوان .
ولكن أيتها الدويله القطريه إمضوا كما أنتم في شعابكم المظلمه التي لا أمل معها للوصول لشيئ أو فعل للنيل من عزيمتنا ،فستبقي مصر رغم أنوفكم وحقدكم وضغينتكم .
تحيا مصر ...تحيا مصر ...تحيا مصر
ads
ads