الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
دار العالمية للصحافة
فيحاء وانغ
فيحاء وانغ

فيحاء وانغ تكتب: ماذا يحدث في ووهان بعد رفع القيود عن السفر إلى الخارج عقب فترة طويلة من الإغلاق

السبت 11/أبريل/2020 - 02:41 م
طباعة
 





مع اصطفاف السيارات عند بوابات الرسوم على الطرق السريعة واستعداد المسافرين لركوب القطارات لمغادرة ووهان، بدأت هذه المدينة الضخمة في وسط الصين والتي كانت أول مدينة ظهر فيها فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 )، رفع قيود السفر للخارج ابتداءً من يوم الأربعاء ( 8 ابريل ) وذلك بعد 76 يوما من الإغلاق من أجل منع تفشي الفيروس.

وعند بوابة تحصيل الرسوم في فوخه شمالي ووهان ، منتصف الليل ، دوت أبواق السيارات مسرعة في طريقها إلى الخارج بعد إزالة الحواجز . وبينما استأنفت المزيد من الشركات العمل، شهدت ووهان زيادة 400 ألف سيارة  تقريبا مرت مرورا عابرا بالمدينة خلال نصف الشهر الماضي، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 1.8 مليون عقب يوم الأربعاء الماضي، وفقًا لشرطة المرور في المدينة. وستنشر الشرطة معلومات السير والحركة بشكل فوري عبر محطات الراديو والمنصات الاجتماعية والإنترنت وتطبيقات الخرائط.

كما بدأ مطار تيانخه بووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين إقلاع طائرة  إم.يو.2527  تابعة لشركة خطوط شرق الصين الجوية صباح يوم الأربعاء     وصلت إلى مطار فينيكس الدولي في مدينة سانيا بمقاطعة هاينان جنوبي الصين في اليوم نفسه، وهي أول رحلة جوية تغادر ووهان بعد رفع الإغلاق عنها.

رغم أن مدينة ووهان قد رفعت قيود السفر إلى خارجها الأمر الذي يعني عودة حياة المدينة إلى طبيعتها تدريجيا، إلا أنها لم تتخلَ عن الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات في الشوارع وما زالت تطلب من المواطنين التعاون مع الموظفين لقياس درجة حرارة الجسم من أجل ضمان سلامتهم.
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads