الخميس 09 أبريل 2020 الموافق 16 شعبان 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

كلنا أيد واحدة ... محافظ دمياط تستعين بأطباء الأزهر لتشغيل العناية المركزة بمستشفى الصدر والحميات

الأربعاء 25/مارس/2020 - 10:47 م
جريدة الكلمة
طباعة

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعًا طارئا، اليوم الأربعاء، لمناقشة آليات تحقيق التعاون المشترك بين مديرية الصحة بدمياط وجامعة الأزهر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكدت المحافظ أنه جرى الاتفاق على توفير أطباء من جامعة الأزهر؛ لتشغيل وحدات العناية المركزة بمستشفيي الصدر وحميات دمياط على مدار ٢٤ ساعة، وذلك في إطار للدور الذى تقوم به وزارة التعليم العالي والجامعات المصرية، بالتعاون مع وزارتى الصحة و التنمية المحلية.

وشددت على ضرورة متابعة الحالة الصحية للمخالطين بالحالات التى ثبتت إيجابية إصابتها بالفيروس فى منازلهم بمعرفة أطباء الجامعة بالإضافة إلى قيام أساتذة كلية الطب بتدريب أطباء الباطنة بمستشفيات دمياط على مهارات العمل بوحدات الرعاية المركزة.

وأشارت محافظ دمياط إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع هيئة الإسعاف؛ لتولى نقل الحالات الإيجابية إلى مستشفيات العزل من خلال الخط الساخن ١٠٥.

عُقد الاجتماع، مع كل من "الدكتور محمود طلحة مرسى وكيل وزارة الصحة، والدكتور زهدي السيد مدير إدارة الترصد بالمديرية، والدكتور عصام طمأن وكيل كلية الطب بجامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الصياد مدير مستشفيات الجامعة والدكتور علاء مجاهد نائب مدير مستشفيات الجامعة".
ads