الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
عن المؤسسة

محمد عبد الحى يتألق بـ "فنون التصميم والجرافيك" فى معرض الكتاب

الأربعاء 29/يناير/2020 - 07:44 م
جريدة الكلمة
طباعة

عبد الحى: الجرافيك هو اللغة البديلة اليوم فى كل القطاعات 

صرح مصمم الجرافيك محمد عبد الحى خلال تواجده اليوم بمعرض الكتاب وأثناء عرضه لأهمية التصميم ولغة الجرافيك ، أن لغة الجرافيك هى اللغة الأهم والبديلة عن أشياء كثيرة كانت تستخدم فى الماضى، وذلك لما تتميز به من مفردات ومعانى معبرة عن الحالات فى قطاعات الحياة المختلفة سواء القطاع الإقتصادى او الإجتماعى وفى كل قطاعات وتفاصيل الحياة.
وقال محمد عبد الحى قبل عصر الكمبيوتر أعتبرت الصور التوضيحية المرسومة باليد من أقوى وأجمل الوسائل للتعبير عن مدلول المادة المطبوعة، ولكن وبدخول الكمبيوتر إلى عالم التصميم أصبحت التصميمات الإيضاحية ذو طابع تجاري يبتعد عن الناحية الجمالية مقارنةً بتلك الصور المرسومة باليد، ولكن بعض المصممين المحترفين فتحت شهيتهم لمثل هذا النوع من التكنولوجيا وأنتجوا أقوى التصاميم في تاريخ التصميم، خصوصاً أن المصمم لم يعد بحاجة لأن يكون رساماً ماهراً ليرسم صورا باليد ويضيفها إلى تصميمه.
وأضاف مصمم الجرافيك محمد عبد الحى  ان المصمم هو شخص لا حدود لأحلامه ولا حدود لخياله هو ايضاً فنان ذوقه واحساسه عال ومميز، لذلك نرى في كل يوم وكل لحظة تصميمات جديدة وأفكار تصميمية جديدة رائعة كانت قبلها في خيالهم وأصبحت واقعا.
وأشار محمد عبد الحى أن المصمم الناجح في النهاية من يقوم بدمج الخيال مع الواقع ويضيف نقاطاً مميزة وابداعية في التصميم لينتج منه تصميماً ابداعياً ومميزاً غير اعتيادي.
ads