الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

محمد صلاح ينافس نجوم العالم على الكرة الذهبية اليوم

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 12:55 م
جريدة الكلمة
طباعة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، اليوم، الاثنين، لمتابعة حفل جوائز "الكرة الذهبية" الذي تقيمه مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة.

 

ويقام حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" على مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية "باريس" وسط حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية واللاعبين القدامي والمديرين الفنيين ورؤساء الأندية، وعدد من المرشحين والمرشحات للجوائز المختلفة وأبرزهم محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزى حيث ينافس على الجائزة للعام الثانى على التوالى بعدما حقق المركز السادس فى العام الماضى.

 

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة هوية الإعلان عن الفائز بجائزة "الكرة الذهبية"، لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، حيث يعد ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الاسباني، وفيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا ونادي ليفربول الانجليزي، أبرز المرشحين لنيل الجائزة ومعهما بالتأكيد كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي.

 

وكشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن محمد صلاح سيحصد المركز الثالث خلف ميسي الذى سيتوج بالجائزة للمرة السادسة فى تاريخه وفان دايك زميل الفرعون في ليفربول سياتى فى المركز الثانى.

 

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب في العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذي تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم.

 

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقي اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب.

 

وفي حالة تساوي لاعبين في عدد النقاط، يفوز اللاعب الذي تفوق في عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفي حالة استمرار التساوي يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثاني ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.

 

يتم اختيار أفضل لاعب في العالم وفقاً للعديد من المعايير، حيث مشوار اللاعب ومساهمته في تحقيق الالقاب الفردية والجماعية خلال العام، وموهبته وسلوكه.

ads
ads