الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

فيديو.. الأرصاد الجوية تنصح بارتداء الملابس الخريفية وتكشف آخر تطورات الطقس

السبت 16/نوفمبر/2019 - 01:24 م
جريدة الكلمة
طباعة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أجواء اليوم قربية من أجواء أمس الجمعة، ناصحا المواطنين، بارتداء الملابس الخريفية المائلة للشتوية، خاصة أثناء التواجد خارج المنزل في الساعات المتأخرة وفي أوقات الصباح الباكر.

 

وأوضح " شاهين" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " صدى البلد"، اليوم السبت، أن حالة الطقس مستقرة في الوقت الحالي، لافتا إلى  أن الكتلة الجوية التي جاءت من جنوب أوروبا، ساهمت في انخفاض درجات الحرارة على أغلب محافظات شمال البلاد، حيث أن القاهرة سجلت بالأمس 26 درجة.

 

وأضاف أن فرص سقوط الأمطار ما زالت قائمة، حيث سقطت بالأمس على مناطق من إسكندرية ورشيد والبحيرة، لافتا إلى أنه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم شهدت محافظات السواحل الشمالية الشرقية على شمال سيناء، أمطار، متابعا أن فصل الخريف يكون متقلب وكل عام يختلف عن الأخر، وهذا نتيجة التغيرات المناخية التي تؤثر علي العالم، ولكنه من أجمل الفصول بمصر.

 

وأضاف شاهين، أنه من المتوقع اليوم هطول أمطار خفيفة ومتوسطة على أغلب محافظات السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري، بينما ستنعدم فرص سقوطها على سلاسل جبال البحر الأحمر اليوم خاصة عند مرسى علم وحلايب وشلاتين، لافتا إلى أن فرص سقوط الأمطار بالقاهرة ضعيفة.

ads
ads