الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تقيم "دورى التاريخ الإسلامي" لتجسيد المواد الدراسية فى أنشطة طلابية

السبت 16/نوفمبر/2019 - 10:59 ص
جريدة الكلمة
طباعة

 

شهدت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تجربة غير مسبوقة استهدفت فى المقام الأول تجسيد المواد الدراسية وتقديمها للطلاب بشكل مبسط من خلال تنظيم أنشطة طلابية متنوعة حيث تم افتتاح "دوري التاريخ الإسلامي" الذى يقام تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء  وهو قائم على فكرة غير تقليدية وتتمثل أهميته فى أنه يقام لأول مرة في الجامعات المصرية.

صرحت الدكتورة أميمة الشال عميد كلية الآثار والارشاد السياحى أن دوري التاريخ الإسلامي يقام كنشاط لمادة تاريخ مصر الإسلامية التى يتم تدريسها فى قسم الإرشاد السياحي بكلية الآثار والارشاد السياحى و يقوم بتدريسها الدكتور ابراهيم العسال.

وأضافت أن اليوم الاول فى هذا الدوري شهد مباراة بين فريق "الفاطميين" وفريق "الأمويين" وذلك في الدور ربع النهائي من البطولة وقد انتهت المباراة بفوز الفاطميين 66/64 ليتأهل الفاطميون الى الدور نصف النهائي.

 ومن المقرر استكمال مباريات الدور ربع النهائي من هذا الدورى بمباراة "العباسيين" مع "المماليك" يوم الأربعاء المقبل ومبارة الأيوبيين والعثمانيين 27 الشهر الحالى. ومن المقرر أن يتأهل الفرق الثلاث الفائزة الى الدور قبل النهائي وسيتم اجراء القرعة عقب انتهاء مباريات الدور ربع النهائي.

وفى سياق تعظيم اهمية هذا النشاط بالنسبة للطلاب  تقرر ان يكون الحضور مقتصرا على طلاب الإرشاد السياحي في الفرق المختلفة ومن خريجى السنوات السابقة أيضاً.