الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
عن المؤسسة دار النشر

"رغبة" سمية عبدالمنعم بمختبر السرديات

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 12:35 م
جريدة الكلمة
طباعة

 

 

يقيم مختبر السرديات التابع لمكتبة الاسكندرية ببيت السناري بالقاهرة، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "رغبة"، للكاتبة سمية عبدالمنعم، وذلك في السابعة من مساء غد الاربعاء.

يناقش المجموعة الناقد أحمد حلمي، ويدير الندوة الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، وينسق لهذا اللقاء الأديب حسام الدين فاروق.

وتهتم "رغبة" بإلقاء الضوء حول هموم المرأة المصرية والشرقية عامة،وما تعانيه بين قضبان مجتمع ذكوري لا يلتفت لاحتياجاتها ولا ينصت لأنينها.

كما تتعرض المجموعة في كثير من قصصها لقضايا المسكوت عنه داخل مجتمعنا المصري، تتناوله الكاتبة بأسلوب السهل الممتنع،وبكاميرا سينمائية راصدة تمتع بها أسلوب الوصف الدقيق والمكثف في آن واحد.

يذكر أن "رغبة" صادرة عن دار المكتبة العربية،  وشاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي،  كما شاركت في العديد من المعارض المصرية والعربية،  وتعد " رغبة" المجموعة القصصية الثانية للكاتبة، حيث سبقتها مجموعة "جنون الحب" عن دار كتبخانة 2016.

وقد صدر ايضا للكاتبة ديوان شعر بالعامية بعنوان "شبابيك" 2019، عن دار المكتبة العربية، كما سيصدر لها قريبا ديوان "حنين" عن دار المثقفون العرب، وتشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020.

ads