الأحد 20 سبتمبر 2020 الموافق 03 صفر 1442
دار العالمية للصحافة

محافظ القاهرة...تكثيف الحملات على المتعدين على اراضى الدولة

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 08:32 م
جريدة الكلمة
فاطمة الدالي-الشريف خالد جاد
طباعة
تناول اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة الملف الخاص بما حدث الخميس الماضى بسقوط احدى اللوحات الاعلانية. الضخمة والتى سقطت على السلك الكهربائى لسير مترو الانفاق مابين محطتى الدمرداش وغمرة والذى ادى الى تعطيل حركة السير و ادى الىسير المترو فى اتجاه واحد لخط المرج وحلولن مما عطل الكثير  للوصول لاعمالهم وقد ناشد رؤساء الاحياء والنواب بتناول هذا الموضوع باهتمام مؤكدا انه لا يهمنا اخذ مبالغ مالية مقابل التعاقد. 
ولكن الذى يهمنا هو شعور المواطن بالامان وطالب رؤساء الاحياء التنسيق مع الشركات المعلنة قبلل التعاقد  للتاكد من الاماكن الامنة والمتاحة واكد المحافظ انه خلال الاسبوع الاول من شهر نوفمبر سوف يتم تقييم الاحياء حتى يتضح لنا ما الاحياء التى لها نشاط واضح وبشكل ايجابى وناشد السادة النواب ورؤساء الاحياء ان يكون هناك خطة واضحة لتطوير اى منظقة وقال نحتاج لدرجة كبيرة من الاهتمام عند تطوير الطرق والكبارى نظرا للصوؤة الغير حضارية التى تظهر عليها الكبارى الان.
 طالب المحافظ  من مدير الطرق والكبارى الاهتمام بالرصف اعلى واسفل الكبارى على ان يتم مراجعة ومتابعة دائمة من رؤساء الاحياء للطرق.
وناشد رؤساء الاحياء ان  ينابعوا الحملات المكثفة لازالة النعديات على ا راضى الدولة بكل قوة لاسترجاعها للدولة.
كما شدد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة  على رؤساء الاحياء بضرورة التنسيق مع ادارة الاملاك بصفة يومية لسرعة ارسال البيانات وكشوف الحصر للمباني المخالفة كل في نطاقه خلال السنوات العشر الماضية لمنع تضارب المعلومات بين رؤساء الاحياء وادارة الاملاك.
ونوه المحافظ بقرب انتهاء مدة التصالح مع مخالفات البناء المقررة نهاية شهر ديسمبر القادم الامر الذى يستلزم مع سرعة اعداد الحصر الفعلى للعقارات المخالفة..لافتا الى ان رئيس الحى الذى سيتقاعس عن اداء مهامه سيتم ايجاد بديل له فى الحال.
وأكد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء أهمية النشر والإعلان والتوعية بين أصحاب العقارات المخالفة بالمستندات المطلوبة والإجراءات المتبعة للاستفادة بالمدة المقررة .
وشدد المحافظ كذلك على رؤساء الاحياء سرعة تنفيذ قرارات الازالة ..مشيرا الى ان هناك قصورا شديدا فى تنفيذ تلك القرارات ويجب على نواب المناطق الاربعة المتابعة الشديدة مع رؤساء الاحياء فى هذا الصدد.
ومن جانب اخر تم تقنين اوضاع لعدد من المستثمرين بمنطقة شق الثعبان
 قال اللواء خالد عبدالعال بناء على توجيهات رئيس الجمهورية بتقنين اراضى الدولة للقاطنين والمستثمرين فقد تم تقنين اكثر من ٣٥٠حالة.
وقال ان منطقة شق الثعبان من المناطق الهامة التى اهملت  طويلا وجاء التوجية بتطوير تلك المنطقة لتصبح منطقة عالمية لصناعة الرخام والعمل على تصديرة وانشاء منطقة لوجستية هامة وجعلها منطقة عالمية لتصنيع وتصدير الرخام.
وشكر المحافظ اصحاب المصانع الذين بادروا بالتصالح مما ساهم فى التعديل لبروتكولات التقنين
واضاف ان الدولة دائما تقف بجانب المواطنين،   وقد تم  توزيع عدد من العقود خلال احتفالالمحافظة بهذا الخدث العظيم وهذا  يعكس مدى صدق الدولة فيما تقوم به من الحفاظ على اموالها وارضها والوقوف بجانب المواطنين فى توفير فرص الاستثمار 
ads
ads
ads