الخميس 13 أغسطس 2020 الموافق 23 ذو الحجة 1441
دار العالمية للصحافة

رئیس الوزراء الكويتي : زيارتي لمصر تكتسب أهمية كبيرة وأتطلع للقاء السيسي

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 03:26 م
جريدة الكلمة
طباعة


قال الشیخ جابر المبارك رئیس مجلس الوزراء الكويتي في تصریح صحفي لدى وصوله إلى القاهرة الیوم أنه سعيد بزیارة بلده الثاني مصر التي لها ولشعبها العزیز في قلوب أبناء الكویت جمیعاً محبة كبیرة رسختها الروابط التاریخیة والأخویة المتینة بین الشعبین الشقیقین.

وأوضح المبارك أن زيارته لمصر تأتي في إطار التشاور المستمر والتنسیق الدائم بین البلدین الشقیقین في مختلف المجالات والقضایا ذات الاهتمام المشترك مؤكدا أن الزیارة تكتسب أهمية كبیرة في هذه المرحلة التي تشهد فيها المنطقة العربیة والعالم متغیرات كثیرة وتحدیات عدیدة تتطلب العمل المشترك لتحقیق الاستقرار والأمن والسلام في الشرق الأوسط.

وأثنى المبارك على العلاقات التاریخیة التي تربط بین البلدین الشقیقین معرباً عن اعتزازه بمستوى التعاون المشترك القائم بينهما بفضل حرص الشیخ صباح الأحمد والرئیس عبدالفتاح السیسي على تطويرها وتعزيزها.

وأعرب المبارك عن أمله أن تكون هذه الزیارة فرصة طیبة تمكننا من الانطلاق إلى آفاق جدیدة من التعاون المثمر والبناء في مختلف المجالات السیاسیة والاقتصادیة والثقافیة والسیاحیة وتطويرها بما یواكب طموحات وتطلعات الشعبین الشقیقین.

وأكد المبارك تطلعه إلى لقاء الرئیس عبدالفتاح السیسي لینقل إليه تحیات أمیر الكويت وولي عهده وتمنياتهما لمصر والشعب المصري الشقیق بمزید من التقدم والازدهار ویستمع إلى رؤيته تجاه العدید من القضایا الإقلیمیة والدولیة.

وبين المبارك أن مباحثاته مع رئیس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ستتناول سبل تطویر العلاقات الثنائیة بین البلدین وتعزیز التعاون في كافة المجالات التي تحقق مصالح الشعبین الشقیقین إضافة إلى القضایا الإقلیمیة والدولیة ذات الاهتمام المشترك.

وكان الشیخ جابر المبارك والوفد الرسمي المرافق له قد وصل إلى القاهرة الیوم في زیارة رسمیة تستغرق یومین وكان في مقدمة مستقبلي المبارك لدى وصوله مطار القاهرة الدولي رئیس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقد جرت له مراسم الاستقبال الرسمیة حیث عزف السلامان الوطني المصري والكویتي ثم أدى حرس الشرف التحیة وأعقب ذلك مصافحة المبارك الوزراء وكبار المسؤولین المصريين وسفیر دولة الكویت بالقاهرة محمد الذویخ ومندوب الكویت الدائم لدى جامعة الدول العربیة احمد البكر وأعضاء السفارة.

ads
ads