الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

رامي العناني: العلاج بالضوء ثورة تكنولوجية للقضاء على مشاكل الشيخوخة

السبت 19/أكتوبر/2019 - 03:39 م
جريدة الكلمة
طباعة

 

قال الدكتور رامي العناني، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن عمليات التجميل تعد الحل لكثير من الناس الذين يلجأون لليزر بهدف القضاء على تجاعيد الوجه، مشيرا إلى أن العلاج بالليزر والضوء أحدث التكنولوجيا المستخدمة وثورة طبية في هذا المجال، حيث تقلل تلك العملية الخطوط الموجودة في الوجه والبقع، وذلك بفضل الحزم الضوئية النابضة المباشرة والقصيرة المركزة.

 

وأوضح الدكتور رامي العناني، أنه يطلق على هذه العملية "الصنفرة بالليزر"، كونها تقضي على مشاكل الجلد بسبب التقدم في العمر "الشيخوخة" فضلا عن المشاكل المتعددة في الجلد كالبقع والتغيرات اللونية للجلد، وكذلك الخطوط الدقيقة أو التجاعيد حول العينين أو الجبهة أو الفم.

 

وأكد استشاري جراحات التجميل، اختلاف نتائج العلاج بالليزر، من حالة لحالة أخرى، وذلك حسب التكنولوجيا المستخدمة عندما يتم إجراؤها بشكل صحيح، لافتا إلى أن العلاج بالليزر قد يقلل بشكل واضح من ظهور الخطوط الدقيقة، وفي بعض الحالات يقلل التجاعيد العميقة.

 

ونوه الدكتور رامي العناني، أن طالب خدمة التجميل يستطيع العودة لنشاطه الطبيعي عقب العلاج، دون التعرض لأي تأثيرات جسمية للعلاج بالليزر، وقد يقوم الطبيب  بعمل عدة جلسات على مدار عدة أسابيع للقضاء على كافة مشاكل الوجه.

ads