الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأول 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

لإدارة العامة للمرور تنتهي من وضع خطة محكمة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 11:51 ص
جريدة الكلمة
طباعة

 

انتهت الإدارة العامة للمرور، من وضع خطة محكمة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد، لتوفير المناخ الآمن لطلاب المدارس والجامعات، والقائمين على العملية التعليمية لتحقيق السيولة المرورية على كافة الميادين والشوارع.

 

يأتي ذلك في ضوء ما يتسم به بدء العام الدراسي من ارتفاع الكثافات المرورية، خاصةً فترات توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات، وأثناء العودة بالمتابعة الميدانية الشاملة لحركة المرور بالعاصمة على مدار اليوم الكامل.

 

وتقوم المرور بحملات تستهدف منع الانتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات، ويتمركز أفراد من إدارة المرور في الأماكن الحيوية على مدار اليوم بالكامل، ليتم حل أي أزمة للزحام المروري الذي من المتوقع أن تشهده شوارع العاصمة خلال الساعات الأولى من صباح أول أيام للفصل الدراسي الجديد.

 

كما تتابع المرور حركة السيارات السرفيس، من خلال إدارة مرور القاهرة، مع التشديد على الالتزام بكافة خطوط السير، ومنع الانتظار الخاطئ مع تدعيم مطالع الكباري بالأفراد، لمنع المواقف العشوائية وتعطيل حركة المرورية، وتدعيم المحاور والميادين والشوارع الرئيسية بالأفراد قائدى الدرجات البخارية، لتسهيل الحركة المرورية والإخطار بأى أعطال تعوق الحركة المرورية.

 

 

وتقوم الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء بنشر الخدمات المرورية على الطرق السريعة، لتأمين رحلات المواطنين والطلاب على المحاور الرابطة بين المحافظات على مدار اليوم، مع تكثيف تواجد تصفية الكثافات المرورية بكافة الطرق التى تظهر خلال رحلات الذهاب، والعودة على مدار اليوم، بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق، وتنفيذا لتعليمات اللواء هانى جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.