الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

''حكاية مأمور''.. رواية جديدة لـ كريمة أبو العينين.. بطلها الإنسان

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 03:04 ص
غلاف الرواية
غلاف الرواية
مصطفى زكي
طباعة
فى عالم السلطة وبريق الألقاب والمراكز، كان يعيش بطل روايتنا وارثا هذه المهنة إن صح القول عن أبيه وأجداده من ناحيتي أبيه وامه.. اسرة عريقة تاريخها ناصع البياض وسجلها مشرف، واصل البطل تاريخهم وتدرج فى المناصب حتى اصبح اصغر مأمور فى زمنه، تمسك بمبادئه التى ارهقته وجعلت له أعداء كثر ممن يريدون للباطل ان يستمر وينتشر.. ويتوغل.
على مدى سنوات عمره وهو يحارب من أجل الحق ويحاول أن يحقق التوازن العملى والحياتى، وكم أعياه ذلك ليصل به الى قرار الاستقرار والتنحى عن المنصب والعودة إلى عالمه الأسرى يحكى فيه ويستمع ويعيش بلا نياشين أو ألقاب فقط مأمور سابق..
هذا المؤلف الصادر عن دار آفتار للطباعة والنشر هو الرواية الثانية للأديبة كريمة ابو العينين بعد روايتها الاولى ''زمن روبابيكيا''.
كما أن لها العديد من المجموعات القصصية من بينها ''ست والسلام''، ''ضل راجل''، ''حكايتها''، ''الحالة الاجتماعية منفصلة''، وأيضا لها مؤلف عن الفكر السعودى الجديد من خلال كتابها ''الأمير محمد بن سلمان.. سيرة امير ومسيرة قائد''.
أبو العينين تعمل فى قطاع الأخبار رئيس تحرير وتهوى الكتابة، وأشاد بها العديد من أصحاب الفكر والقلم على رأسهم الراحل أنيس منصور الذى وصف كتاباتها بأنها تكتب بالمشاعر وليس بالقلم.