الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

كيف تقوم بالاستعلام وحجز تذاكر القطارات بـ«الموبايل»؟

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 05:42 م
طريقة الاستخدام
طريقة الاستخدام
حنان موسى
طباعة
أعلنت وزارة النقل، عن استمرار عمل برنامج "الاستعلام والحجز من خلال التليفون المحمول"، والذى يتم استخدامه لتوفير المعلومات اللازمة عن مواعيد القطارات وأسعار التذاكر وطرق الحجز. 

وأوضحت وزارة النقل، خلال بيان لها اليوم، أن برنامج الحجز يتم تحميله من على المتجر الإلكترونى "Play store" فى الموبايل باسم "قطارات مصر حجز واستعلام"، وسيتم لاحقًا توفير نسخة من البرنامج على "Apple store" ويتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول، ثم يقوم الراكب بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن له حساب من قبل على الموقع الإلكترونى لحجز التذاكر، وبعد ذلك يتم من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة.

وأشارت الوزارة، إلى أن الراكب يقوم بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتى القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب، حيث يتيح البرنامج شاشة المقترحات والتى يتم من خلالها إرسال أى مقترحات حيث يتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح للتنفيذ.
وقالت الوزارة، إن شركة تكنولوجيا معلومات النقل "ترانس آى تى" الذراع التكنولوجية لوزارة النقل وهى إحدى شركات هيئة السكك الحديدية المتخصصة فى مجال نظم المعلومات، هى التى قامت بتنفيذ هذا التطبيق وأنها تكثف العمل حاليا لتطوير هذا التطبيق لكى يتم حجز تذاكر القطارات غير المكيفة أيضًا الى جانب حجز تذاكر القطارات المكيفة والذى يتم حاليا عن طريق هذا التطبيق.

.
ads
ads