الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

الأثنين: موعد قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022

الإثنين 22/يوليه/2019 - 05:49 م
أحمد أحمد رئيس الكاف
أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب : نيازي مصطفى
طباعة
كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، النقاب عن موعد إنطلاق قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي ستقام يوم الإثنين المقبل.

ونشر الاتحاد الأفريقي عبر موقعة الرسمي بيانًا، اليوم الإثنين، عن إجراءات عمليات سحب القرعة، والتي ستقام بمقر الاتحاد الأفريقي بمدينة 6 أكتوبر.

قرر الاتحاد الأفريقي إعفاء المنتخب القومي، من خوض الدور التمهيدي في تلك التصفيات، خاصة أن الاتحاد الأفريقي أعلن إعفاء الـ26 منتخبًا أصحاب أعلى تصنيف أفريقي في تصنيف الفيفا الشهري.

فيما يلي نظام التصفيات:

1- الدور التمهيدي: المنتخبات الـ26 الأعلى تصنيفًا، وفقًا لـ تصنيف فيفا سيتم إعفاؤهم من الدور التمهيدي، على أن يخوض هذه المرحلة 28 منتخبًا.

المنتخبات الـ14 الأعلى في تصنيف من بين المنتخبات الـ28 المشاركة في الدور التمهيدي ستخوض مباراتي ذهاب وعودة أمام 14 منتخب آخر (مباراة الذهاب ستلعب على أرض الفريق الأقل تصنيفًا).

ويحتل المنتخب المصري في الوقت الحالي المركز الثامن في تصنيف المنتخبات الإفريقية، لكن سيتم العمل بالتصنيف الخاص بأخر شهر قبل إجراء قرعة الدور التمهيدي من التصفيات.

2- دور المجموعات: المنتخبات الـ14 المتأهلة من الدور التمهيدي سوف تنضم إلى المنتخبات الـ26، في دور المجموعات على أن يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات، تضم كل واحدة 4 منتخبات.

قرعة دور المجموعات ستتم بناء على تقسيم المنتخبات الـ40 على 4 مستويات وفقًا لـ تنصيف الاتحاد الدولي على أن تضم كل مجموعة منتخب من كل مستوى.

3- خروج المهزوم: يتم تقسيم أصحاب الصدارة في المجموعات العشرة إلى مستويين وفقًا لـ تنصيف فيفا الشهري، على أن يلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة وفقًا للتصنيف مع أحد المنتخبات الأقل في التصنيف ويقام لقاء الذهاب على أرض صاحب التصنيف الأقل.
ads
ads