الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

الشباب والرياضة تعقد لقاء حواري بعنوان «ثورة ٢٣ يوليو ما لها وما عليها»

الإثنين 22/يوليه/2019 - 04:13 م
جريدة الكلمة
نيازي مصطفى
طباعة
في اطار الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣يوليو المجيدة ، تعقد وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني اليوم بمركز التعليم المدني بالجزيرة لقاء حواري مع اللواء محمد الغباري مدير اكاديمية الدفاع الوطني سابقا ومستشار اكاديمية ناصر العسكرية العليا بمشاركة ٢٠٠شاب وفتاة من محافظات "القاهرة ،الجيزة،الغربية ،الاسماعيلية "

ودارت أحداث اللقاء حول تداعيات ثورة يوليو وأسبابها ونتائجها وتأثيرها على المجتمع المصري واثارها المترتبة على علاقة مصر بالخارج وما قدمته مصر لاستقلال دول حوض النيل .

وأشار الى أن ثورة يوليو جاءت لإحداث تغيير جذري للمجتمع المصري الذي ظل يعاني على مدار عصور من الفقر والجهل وسيطرة النظام الإقطاعي بالاضافة الى تحكمات الاستعمار الانجليزي المسيطر انذاك والذي تم إجلاءه من مصر كأحد أهم الآثار المترتبة لثورة ٢٣ يوليو.

كما ناقش الغباري الشباب المشاركين في ارائهم حول ما تفعله حروب الجيل الرابع والتي تؤثر سلبيا في الشباب والتي من شأنها زعزعة ثقتهم بالوطن حيث اثار حالة من المناقشة الفعالة بينهم .

يأتي هذا اللقاء الحواري ضمن سلسلة الحوارات الشبابية التي تنظمها الوزارة لنشر الوعي السياسي والثقافي والاجتماعي وحث الشباب على المشاركة الديمقراطيه الفعالة 
ads
ads