الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

أطعمة يمكنها حمايتك من ظهور الشعر الأبيض .. تعرف عليها !

الأحد 07/يوليه/2019 - 07:38 م
جريدة الكلمة
سلمي نبيل
طباعة


يعاني الكثيرين من ظهور الشعر الأبيض أو ما يعرف بالشيب ويسبب لهم الإزعاج والأحراج خاصة إذا كانوا صغار السن، والأن سنتعرف علي بعض الأطعمة التي يمكن لها حمايتك من التعرض لظهور الشعر الأبيض في سن صغير.

السلمون : وهو من أهم العناصر الغذائية للشعر والتى تساعد في الحفاظ على لون الشعر وتمنع ظهور الشعر الأبيض، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من السيلينيوم الذي يعمل على تنظيم انتاج الهرمون المسبب للون الأسود للشعر.

 

الشوكولاتة الداكنةفهي تحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد في انتاج الميلانين بنسبة كبيرة ،وهو العنصر المسؤول عن تكوين لون الشعر.

 

اللوز : فهو غني بفيتامين إي والنحاس، حيث لهما أهمية كبيرة في منع ظهور الشعر الأبيض لذلك ينصح بتناول القليل من اللوز الغير محمص  يومياً للمحافظة على لون الشعر .

 

الألبان : فهي غنية بفيتامينات بي 6  ،بي 12 التي تعد عنصر أساسي لبناء مكونات الدم وخاصة الخلايا الحمراء ومكافحة الأنيميا ، مما يزيد من توصيل الأوكسجين والغذاء لفروة الرأس وينشطها .

 

الكاري : يشتهر الكاري في فائدته الكبيرة لمنع ظهور الشيب مبكرا ، إذ يمنح جذور الشعر قوة وصحة ، ويستعمل الكاري باضافته للطعام ، كما يمكن استعماله كعلاج موضعي للشعر لتنشيط البصيلات وتحفيز نمو الشعر وزيادة تصبفه .

 

الفراولة والتوت : فاكهة رائعة بما تحتويه من كم مرتفع من فيتامين سي الهام لصحة الشعر واعاقة ظهور الشيب ، وهو عنصر مفيد وضوروي أيضا لمنع التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة .