الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

الأهلي يوضح موقفه من استمرارالمشاركة في مسابقة الدوري

الخميس 23/مايو/2019 - 11:00 م
محمود الخطيب
محمود الخطيب
نيازي مصطفى
طباعة
عقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اجتماعًا مطولًا، اليوم الخميس، مع مديرة الكرة بالنادي، سيد عبد الحفيظ، للتشاور حول موقف النادي من مواعيد المباريات المتبقية من بطولة مسابقة الدوري، والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخرًا، والتي أثارت جدلًا كبيرًا بين معظم اندية الدوري.

ووفقا لبيان النادي الأهلي، الذي نشره عبر موقعه الرسمي، فإن الجدول الجديد لم يراع مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة على الصدارة، أو المتصارعين على الهبوط، بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف.

وأكد الأهلي أنه تعاون في الكثير من الأوقات لنجاح المسابقة وموافقته على أداء مباراة كل ٧٢ ساعة طوال ثمان مباريات، وعدم التعقيب على التأجيل المتكرر لعدد من المباريات للمساعدة على تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة.

واعتبر الأهلي أن الجدول الجديد يعوق الترتيب لفترات الاعداد للموسم الجديد وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد وتسويق أخرين.

وناقش الخطيب وعبدالحفيظ، في جلسة استمرت ساعتين الضرر البالغ الذي سوف يلحق بكل الأندية حال تأجيل بعض المباريات لما بعد كأس الأمم الأفريقية (٦٠ يومًا).

وأوضح الأهلي أن الأندية المصرية التي ستشارك في البطولات الإفريقية بعد نهاية مسابقة الدوري بأيام معدودة، هي فترة لاتكفي لعملية الإحلال والإبدال التي تقوم بها كل الأندية مع نهاية كل موسم.

واختتم البيان: "الخطيب وعبدالحفيظ سيستكملان الاجتماع بعد ظهر الجمعة، لرفع الأمر لمجلس الإدارة لاتحاد القرار الذي يتماشى مع حقوق النادي".
ads
ads