الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

غداً .. طائرة الأحلام الجديدة تحلق فى سماء القاهرة

الأربعاء 27/مارس/2019 - 02:05 م
طائرة الأحلام الجديدة
طائرة الأحلام الجديدة
هشام جاد
طباعة

فى نقلة نوعية لتحديث أسطولها تدخل مصر للطيران بتاريخها العريق فى عالم النقل الجوى مرحلة جديدة من التطوير ـ مع وصول أحدث الطائرات من طراز «بوينج787» دريملاينر والتى يطلق عليها «طائرة الأحلام إلى مطار القاهرة كأول طائرة من هذا الطراز تنضم للأسطول الجوى لمصر للطيران من بين 6طائرات من نفس الطراز ستنضم تباعا للشركة حتى يوليو المقبل ضمن صفقة «مليارية» تعد الأكبر فى تاريخ مصر للطيران، حيث تشمل 45 طائرة من أحدث الطرازات بقيمة تصل إلى نحو 6مليارات دولار أهمية الحدث تأتى من أن مصر للطيران تنطلق نحو.. المستقبل بخطوات ثابتة وفق استراتيجية محددة لوزارة الطيران المدنى بقيادة الفريق يونس المصرى وزير الطيران، ومن خلال رؤية واضحة لقيادة مصر للطيران.

وكشفت مصادر بالشركة الوطنية مصر للطيران، أنه من المقرر أن تصل أول طائرة من الطائرات دريملاينر الجديدة غداً، إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من مدينة سياتل الأمريكية، ضمن صفقة الطائرات التي تعاقدت عليها الشركة.

وأوضحت المصادر أنه تم إجراءات الاختبارات التجريبية للطائرة تمهيدا لاستلامها، بحضور وفد من الشركة الوطنية لإنهاء الإجراءات.

والطائرة الجديدة من طراز بوينج 787-9، والتي تعمل بمحركات رولز رويس، والمعروفة باسم "الديمرلاينزر" أو طائرة الأحلام، وهي طائرة مدنية نفاثة،متوسطة الحجم واسعة البدن، تتراوح سعتها لما يعادل من 210 إلى 330 راكبا.

ومن المقرر أن تشغل الشركة تلك الطرازات من الطائرات على خطوط خط شنغهاى بالصين وطوكيو ورحلات نيويورك وبانكوك، وتتميز بأنها قادرة على قطع مسافة ما بين 14.800 إلى 15.700 كم دون توقف، وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

وتتميز الطائرة بمقاعدها التي تم تصميمها بعناية، حيث يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، وتتميز بمساحة نوافذها التي تعد أكبر من الطائرات المماثلة، ويمكن للمسافر أن يتحكم في معدل سطوع النوافذ من خلال ضغطة زر واحدة.