الثلاثاء 23 يوليه 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

ننشر تفاصيل أزمة مالك بيراميدز واتحاد الكرة بسبب مجاملات الأهلي

الأربعاء 30/يناير/2019 - 05:40 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
نيازي مصطفى
طباعة

شهد الوسط الرياضي المصري خلال الساعات القليلة الماضية منواشات بين مالك نادي بيراميدز تركي آل الشيخ، والاتحاد المصري لكرة القدم بسبب مجاملات الجبلاية للنادي الاهلي على حسب قوله.

تستعرض الكلمة من خلال التقرير التالي اسباب انفجار الازمه بين آل الشيخ واتحاد الكرة.

بدأ مالك فريق بيراميدز بمهاجمه لجنه المسابقات، برئاسة عامر حسين قائلا لا يوجد مناخ صحي ولا عدالة شريفة للفرق المتنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، موضحا ان جدول المباريات غير متضح المعالم.

أكد آل الشيخ أن هناك من يفسح المجال للنادى الأهلي، للحاق بركب الزمالك وبيراميدز، في المنافسة بتأجيل مبارياته، لحين تعافى لاعبيه الـ11 المصابين، واعتياد لاعبيه على النظام التدريبي لمدربه الأورجويانى الجديد لاسارتي، مهددا  بعدم خوض فريقه أي مباريات إلا عقب لعب الأهلي مؤجلاته، خاصة لقاء القمة مع الزمالك.

اوضح رئيس هيئة الترفية بالسعودية، أن الأمن ليس له علاقة بتأجيل المباريات، لأنها تقام بدون جماهير، مثلما حدث في مباراة بيراميدز والأهلي، ساخرا من لجنة المسابقات، ورئيسها عامر حسين، اعملوا دوريين أحدهما يبقى دائما في الجزيرة والآخر يلعب عليه بقية الأندية الـ17.

من جهته أكد أحمد مجاهد، المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة، أن جدول الدوري ليس في وضعه الأمثل، وأن الظروف المحيطة بالبطولة صعبة للغاية، مؤكدا أن الاتحاد أصبح معرضا للاتهام من قبل الزمالك وبيراميدز  بمجاملة الأهلي، موضحا  بأن التصريحات الاخيرة لمالك نادي بيراميدز تزيد من الضغط على الجبلاية.

وعن القاء المرتقب بين قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك المحدد له 30 مارس المقبل، اكد عامر حسين رئيس لجنه المسابقات، ان الكاف حدد شهر يناير لمباريات الملحق الإفريقي لبطولة الكونفيدرالية، وبالتالي الزمالك لعب مباراتيه ضد اتحاد طنجة في يناير، على الجانب الأخر لعب الأهلي مباراتين في مجموعته ببطولة دوري ابطال افريقيا، موضحا أن بعد منتصف شهر فبرايرالقادم سيحصل الأهلي على راحة أسبوعين، من اللعب في دوري الأبطال، لكن الزمالك سيكون مضغوطًا ببأربعة لقائات في مجموعات الكونفدرالية.

أوضح عامر حسين، لذلك حددنا يوم 30 مارس المقبل موعدا لمباراة القمة، لتطبيق مبدا العدالة والمساواة، وعن اتهامات مالك بيراميدز اتحاد الكرة هو من سيرد.


الكلمات المفتاحية

ads
ads