الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

سيدات أعمال مصر21 يشاركون في معرض البينية الأفريقية 2018

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 05:13 م
جريدة الكلمة
نيازي مصطفى
طباعة
شاركت جمعية سيدات أعمال مصر21 في معرض التجارة البينية الأفريقية 2018 والذي يقام في الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية ، وهو المعرض الأول من نوعه في أفريقيا، حيث يوفر منصة للتجارة والاستثمار وتبادل المعلومات في السوقين المصرى والأفريقى، كما يعد فرصة للتجاريين والمشتريين والبائعين والدول للالتقاء لمناقشة الصفقات الاقتصادية بين الدول الأفريقية وتشارك جمعية سيدات أعمال مصر21 بأكثر من 21 عارضة في مختلف القطاعات.

وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمل مصر21، بأن الجمعية حريصة دائماً على التواجد في مثل هذه المعارض الدولية الهامة، موضحةً أن هذا المعرض يأتي في إطار حرص الدولة المصرية على تعزيز العلاقات مع كافة الدول الأفريقية خاصة في ظل إطلاق منطقة التجارة الحرة بالقارة الأفريقية".

وكان لجناح سيدات أعمال مصر21 دور كبير في عرض المنتجات المصرية مثل المفروشات والأثاث وأدوات المشروعات الكبرى للمصانع والطرق والمعدات الخاصة بتجهيزات الفنادق والمطاعم والمستلزمات طبية والمحاليل والمصنوعات اليدوية من النحاس والفضة ، كما يضم المعرض مجموعة متنوعة من منتجات الشيكولاتة والزيتون والطماطم المجففة التي تنافس المنتجات الأجنبية. كما شمل الجناح بعض الادوات التي تستخدم في التسويق الإلكتروني والتنمية البشرية والمصنوعات الورقية.

وقامت كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والرئيس النيجيري، والدكتورة شيرين الشوربجي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، ومجموعة كبيرة من رؤساء الوفود وأعضاء من الجاليات الإفريقية، بزيارة الجناح الخاص بجمعية سيدات اعمال مصر21، وأشادوا بجودة المنتجات المعروضة داخل الجناح.

وشهد المعرض في الأيام الماضية إقبالاً ملحوظاً من الزائرين من جميع الدول الأفريقية خاصة جناح سيدات أعمال مصر21، الذين أشادوا بالمعروضات والعارضين وجديتهم وحرفتهم العالية في صناعة المنتجات المصرية.

وأعربت الدكتورة يمنى عن سعادتها بإقامة هذا المعرض الهام في مصر، خاصة أن جناح سيدات أعمال مصر21 شهد تنوعاً في المنتجات ونال أعجاب الزائرين، مؤكدة أن الجمعية سوف تشارك في مثل هذه المعارض بهدف تمكين المرأة اقتصادياً وتحقيق إستراتيجية مصر 2030 التي أوصى بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبها أشادت الدكتورة شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، بالمجهود الكبير التي قامت به جمعية سيدات أعمال مصر21 في عرض هذا الكم الكبير من المعروضات، مشيرة إلى أن الجناح يشمل صناعات مصرية كثيرة وتشجع الزائرين على الشراء مما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري والاعتماد على المنتج المحلي بدلاً من المستورد لأنه ذو جودة عالية.

ووجهت الشوربجي الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح هذا المعرض، مؤكدة أن جمعية سيدات أعمال مصر21 لها دور فعّال في نجاح المعرض وظهوره في أحسن صورة.
ads