الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

"الخشت" يبحث آليات التعاون بين الجامعات البريطانية

الإثنين 25/يونيو/2018 - 02:19 م
جريدة الكلمة
عصام الدين جاد
طباعة

ألتقي وفد من كبري الجامعات البريطانية برئاسة الدكتورة فيفيان ايستيرن مديرة الجامعات الدولية البريطانية ، برئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، وبحضور النواب وعمداء الكليات، وحضر جانباً من اللقاء  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وضم الوفد البريطانى كبار مسئولى العلاقات الدولية والشراكة العالمية فى مجال التعليم العالى بعدد من الجامعات البريطانية وذلك في إطار زيارة يقوم بها الوفد في مصر خلال الفترة من 24-28 يونية الجاري لعدد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في مصر .

وفي بداية اللقاء "الخشت" رئيس الجامعة، علي أهمية الزيارة التي تأتي لتعزيز العلاقات العلمية والأكاديمية مع الجامعات البريطانية، مؤكداً علي عمق علاقات التعاون بين مصر وبريطانيا في مختلف المجالات.

واستعرض الخشت، نموذج جامعة القاهرة في مجال تطوير التعليم والبحث العلمي وإعداد الطلاب وبرامج التعاون الدولي مع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات بالخارج، فضلاً علي التعاون مع عدد من الجامعات الأجنبية في منح الدرجات العلمية المشتركة في عدد من التخصصات العلمية.

وأشار إلي خطوات الجامعة في إنشاء الفرع الدولي الذي يقوم علي فكرة نظام الجيل الثالث من التعليم والمشاركة مع عدد من الجامعات الأجنبية المرموقة لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة، مؤكداً أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة  يهدف إلى تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية، وإنشاء محفظة للبرامج الدولية والعمل على مشاريع البحوث والصناعة وتقديم خريجين متميزين ذوي قدرة تنافسية للعمل داخل وخارج مصر.

ومن جانبه أكدت "فيفيان ايستيرن" مديرة الجامعات الدولية البريطانية بالمملكة المتحدة، علي حرص بريطانيا علي دعم التعاون مع مصر في المجالات التعليمية والأكاديمية من خلال التعاون بين جامعات البلدين وفي مقدمتها جامعة القاهرة.

وعقب اللقاء دعا الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووفد الجامعات البريطانية لحضور حفل منتخب كورال طلاب جامعة القاهرة بقاعة الإحتفالات الكبري والذي تضمن عدد من الفقرات الفنية الغنائية والموسيقية التي قدمها الكورال.

يذكر أن وفد الجامعات البريطانية يقوم بزيارة لمصر لبحث أوجه التعاون بين مصر وبريطانيا في مجال التعليم العالي والتعرف علي تجارب التعليم في عدد من الجامعات المصرية.

الكلمات المفتاحية

ads
ads