الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
عن المؤسسة
هشام جاد
هشام جاد

تقرير التنمية البشرية.. شهادة تقدير

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 04:26 م
طباعة

تقرير التنمية البشرية.. شهادة تقدير

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الثلاثاء، إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية لمصر 2021، وهو تقرير مهم تم بجهد كبير في الإعداد، من فريق عمل متميز بقيادة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومقررة المشروع الدكتورة مايا مرسى بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.

التقرير يضع محددات أساسية تصب في الأساس لصالح الإنسان، وذلك في قطاعات مثل الصحة والتعليم والإسكان والمشكلات التي تهدد المواطنين بصورة عامة التي مثلت محور اهتمام القيادة السياسية، كما أن التقرير الأممى لا يجامل ولا يضع أمامه أشياء غير مدروسة بعناية، كما أنه لم يعلن منذ زمن طويل، وأفاد بأن هناك تحسنًا في محددات معينة يضعها في قطاع الصحة.

أيضاً يراعى التقرير معدل الأعمال ووفيات الأطفال دون سن الخامسة، ونسبتها إلى كل 1000 طفل، وشهد التقرير وفق دراسة وافية أن معدلات الأعمار زادت، مع انخفاض معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة. ويعكس التقرير، ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما تناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء

 

ads
ads